موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

إيطاليا: اعتقال 46 شخصًا بسبب مسيرة تكريم مقاتل من الألوية الحمراء توفي مؤخرا

21
image_pdf

تجمع العشرات لتكريم سالفاتوري ريتشياردي ، الناشط السابق في الألوية الحمراء والمذيع على راديو أوندا روسا ، الذي توفي في روما في الأيام الأخيرة عن عمر يناهز 80 عامًا.

وترديد شعارات وكتابتها على جدار أوريليان والهتاف بشعارات واناشيد ثورية ورفع رايات ، وطالب المتظاهرون أيضًا بحرية التظاهر والاحتجاج على الرغم من الفيروس التاجي.


ارتدى المتظاهرون الأقنعة واحترموا مسافات السلامة. وتدخلت الشرطة وعرقلت المسيرة، وبعد لحظات من التوتر تفرّق المتظاهرون، وتمت ملاحقة ستة وأربعين متظاهرًا تم التعرف عليهم من قبل ضباط شرطة ديجوس بتهمة عدم الامتثال لحظر التجوال.

تجمعت المجموعة الأولى أمام Policlinico UmbertoI أثناء انتظار التابوت بينما كان حوالي خمسين شخصًا ينتظرون في حي سان لورينزو الشهير لتحية القائد الثوري .

سالفاتوري ريتشياردي ، الذي توفي في الأيام الأخيرة عن عمر 80 ، بعد مكوثه في المستشفى لبضعة أسابيع في الخريف بعد مبادرة لمساعدة السجناء المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي. وقد كان أحد مؤسسي الاستقلال الذاتي للعمال الرومان ، وانضم إلى الفرع الروماني للألوية الحمراء في النصف الثاني من السبعينيات، واعتقل في مايو 1980 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة ، وأطلق سراحه سنة 2010.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.