موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

“نساء مصر” تُحيي صمود الشعب الفلسطيني وتدعو للتوحّد ضد العدو الصهيوأمريكي

36
image_pdf

أكّدت الجبهة الوطنية لنساء مصر “رفض صفقة القرن بكل بنودها الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، والتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية من النهر للبحر وعاصمتها الأبدية القدس “، داعيةً إلى “إنهاء الانقسام الفلسطيني– الفلسطيني والوقوف معًا ضد الحلف الصهيوني الأمريكي”.

وحيّت الجبهة، في بيانٍ لها، الاثنين، لمناسبة يوم الأرض الخالد، صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، مُؤكدةً على “حق عودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم، والذين يزيد عددهم عن 6 مليون فلسطيني وفلسطيني”.

وقالت “إنّ يوم الأرض الفلسطيني هو يوم أكد فيه الفلسطينيون، في 30 آذار  1976، أن الأرض تساوي الحياة؛ عندما قامت السّلطات الصهيونية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع، فعم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات. ومنذ ذلك الحين أصر الفلسطينيون على إحياء هذا اليوم ليؤكدوا أن لا تنازل عن الأرض أبدًا، و لن يسقط حقهم في العودة إلى كافة أراضيهم. فانطلقت مسيرات  العودة يوم الجمعة من كل أسبوع، والتي بدأت في 30 مارس 2018 ، وسقط خلالها مئات الشهداء وآلاف الجرحى”.

ودعت الجبهة في بيانها إلى “رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية ضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها العدو الصهيوني من تهويد للقدس وطرد الفلسطينيين من منازلهم وهدمها والتوسع في إقامة المزيد من المستوطنات والاعتداءات المستمرة واعتقال الشباب والنساء والأطفال وتعذيب الأسرى في سجون الاحتلال”.

وشدّدت على “مقاطعة الشعوب العربية للكيان الصهيوني اقتصاديًا وفنيًا ورياضيًا، ومقاطعة بضائع الدول التي تدعم الكيان والمستوطنات”.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.