موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الجيش الأردني يشرف على تطبيق حظر التجوال ويتوعد المخالفين

96
image_pdf

تواصل القوات الأردنية والأجهزة الأمنية انتشارها في المملكة استنادا إلى أمر الدفاع رقم 2 الصادر عن رئيس الوزراء عمر الرزاز، ضمن إجراءات اتتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووجه الناطق باسم القوات المسلحة، العميد مخلص المفلح، رسالة للأردنيين، بشأن قرار حظر التجول، حيث قال إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة هي للحفاظ على سلامة الشعب وصحته.

ودعا كل من في المملكة الالتزام ببيوتهم وتنفيذ لتعليمات الصادرة بحظر التجوال، مشددا على أن الاستهتار وعدم الانصياع للتعليمات ستجعل الأردن أمام مأساة حقيقية.

وأضاف: “إننا نقدر وقفة الشعب العظيم مع التعليمات الصادرة والتزامهم الأكيد النابع من حرصهم على وطنهم لكي نتجاوز جميعا هذه الأزمة، كما تجاوزنا من قبلها الكثير”.

وتابع المفلح “أما المستهترون بأرواح الناس والذين لا يتحملون المسؤولية ولا يدركون حجم الخطر الذي يهددهم ولا ينضبطون من تلقاء أنفسهم، فنقول إن القوانين والتعليمات ستطبق عليهم لتكون رادعة، فليس من العدل أن تترك هذه الفئة لتنقل العدوى إلى الآخرين بسبب الاستهتار”.

وأشار إلى أن “أمر الدفاع رقم 2 والقاضي بحظر التجول في جميع المحافظات، سيطبق من خلال نشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بكل دقة واحترافية فليس هناك مجال للتهاون لأن صحة الأردنيين أهم من عبث العابثين”.

وختم المفلح: “أناشد المواطنين والمقيمين مساندة جهود القوات المسلحة التقيد بتعليماتها، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وعدم تعرضهم للعقوبات الرادعة بحسب ما تنص عليه القوانين والتعليمات الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 2”.

هذا، وتهدف عملية الانتشار إلى تطبيق أمر الدفاع رقم 2 والقاضي بحظر التنقل للأشخاص، وتجولهم في جميع مناطق المملكة اعتبارا من صباح السبت، وحتى إشعار آخر باستثناء الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم إدامة المرافق العامة.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.