موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

4 شهداء برصاص الاحتلال خلال أقل من يوم

90
image_pdf

بلغت حصيلة اعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي”، على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزّة، 4 شهداء وعشرات الإصابات، خلال ساعاتٍ قليلة، حيث استشهد ظهر الخميس شابٌ جرى إعدامه ميدانيًا بزعم تنفيذ عملية في القدس المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه مواطن فلسطيني (40 عامًا)، قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى، بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار، وقالت إنه “من سكان مدينة حيفا”، دون ذكر اسمه.

وظهر اليوم أيضًا، استشهد المصاب طارق أحمد لؤي بدوان، متأثرًا بجروح حرجة بالرصاص الحي أصيب بها في البطن خلال المواجهات التي اندلعت الليلة الماضية في مدينة جنين إثر اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واستشهد فجرًا الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عامًا)، جراء إصابته برصاصتين في الصدر، عدا عن إصابة آخرين، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام أكثر من 30 آلية للاحتلال لمدينة جنين.

وشرعت قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين بهدم منزل الأسير أحمد أبو القمبع، للمرة الثانية.

ويوم أمس أعلنت الصحة استشهاد الفتى محمد سلمان طعمة الحداد (17 عامًا) برصاصة اخترقت قلبه في مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية ب الخليل المحتلة.

وصعّدت قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة من عداونها بحق الفلسطينيين، حيث أطلقت النار تجاه عدد من الشبان في عدة مناطق، في الوقت الذي قصفت فيه الليلة الماضية مناطق متفرقة في مدينة غزة ومدينة رفح، بدعوى الرد على إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

إلى ذلك، شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، واستمرت حتى ساعات المساء، إذ أعلن جيش الاحتلال أن دوريةً له تعرضت لإطلاق نار قرب رام الله وسط الضفة الغربية.

في هذا السياق، أوعزت وزيرة الصحة مي كيلة برفع جهوزية الطوارئ في كلّ مراكز العلاج في الوطن، في ظل تصعيد الاحتلال بإصابة وقتل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأغلقت قوات الاحتلال عصر الخميس، حاجز العنب قرب قرية دير بزيع، والمدخل الغربي لقرية راس كركر غربي رام الله، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في قرية النبي صالح شمال غرب المحافظة.

 

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.