موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

​​​​​​​حزب الشعوب الديمقراطية يعقد مؤتمره الرابع اليوم بحضور وفود من 28 دولة

109
image_pdf

يعقد اليوم حزب الشعوب الديمقراطية مؤتمر الرابع في العاصمة التركية أنقرة وذلك رغم التضييق الأمني والعوائق التي يضعها النظام التركي على حركة الناخبين والحضور والملاحقات الأمنية والأعتقالات بحق قيادات وأعضاء الحزب ، هذا وتشارك وفود من 28 دولة في المؤتمر.

وعلى الرغم من العراقيل التي تفرضها الشرطة التركية على الوافدين، إلا ان الآلاف وصلوا إلى الصالة، التي سيعقد فيها المؤتمر، وعقدوا حلقات الدبكة، ورددوا الشعارات “بمقاومتنا سننتصر”، “لا حياة بدون القائد”، “المرأة هي الحياة والحرية”.

وحسب المعلومات فإنه يشارك في المؤتمر 30 ألف شخص، من بينهم  وفود من 28 دولة، ومنها “تونس، فلسطين، الأردن، فاس، قبرص، السويد، فرنسا، ألمانيا، النمسا، لبنان، اليونان، باسك، إيطاليا، كاتالونيا، الدانمارك، النرويج، انكلترا، اسكوتلندا، البرتغال، فنلندا، سويسرا، إسبانيا، أرمينيا، العراق”.

وكان حضور لافت وكلمة مميزة للرفيقة ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر.

المواقف ضد العزلة

منذ الساعات الأولى لانعقاد المؤتمر، والمواقف المناهضة للعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان تتضح بشكل جلي  ،كما علقت لافتات في الصالة مكتوب عليها “انهوا العزلة”.

ومن المزمع أن يتم خلال المؤتمر انتخاب رئاسة مشتركة للحزب، بالإضافة إلى انتخاب إدارة الحزب.

المصدر : هاوار 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.