موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

رئيس مجلس النواب الليبي: النظام التركي يرسل الإرهابيين لإحداث الفوضى في ليبيا وشمال إفريقيا

84
image_pdf

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن النظام التركي يرسل الإرهابيين لإحداث الفوضى والدمار في ليبيا ومنطقة شمال إفريقيا مشددا على أن الأزمة في بلاده “أمنية وليست سياسية” وأن مساعدة الليبيين تقتضي ضرورة نزع سلاح الميليشيات والجماعات المتطرفة المسيطرة على العاصمة طرابلس.

وفقا لموقع بوابة الوسط الليبي أكد صالح خلال لقائه وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أمس في بنغازي أن الجيش الليبي قادر على استكمال تطهير البلاد من الجماعات المتطرفة والميليشيات المسلحة وبسط الأمن والاستقرار في البلاد.

وقال صالح “إن إغلاق الحقول النفطية ووقف تصدير النفط من قبل المكونات الاجتماعية في ليبيا له أسبابه المنطقية أهمها المساواة في توزيع الثروة وتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية والمرتزقة والمتطرفين الذين يرسلهم النظام التركي لقتل الليبيين وإحداث الفوضى والدمار في ليبيا ومنطقة شمال إفريقيا”.

وتأتي زيارة بوقادوم بعد أن أكدت الجزائر اتفاقها مع تونس على ضرورة منع تدفق السلاح إلى ليبيا ورفض التدخل الأجنبي كسبيل لحل الأزمة الدائرة منذ سنوات.

يشار إلى أن أطماع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وهوسه بإعادة إحياء أوهام الإمبراطورية العثمانية البائدة دخلت منذ فترة مرحلة جديدة حيث تخطت أطماعه ومؤامراته التوسعية وسياساته العدوانية حدود الأراضي السورية التي دعم الإرهاب فيها بمختلف أشكاله منذ سنوات لتصل إلى ليبيا المنطقة الغنية التي قد تشكل بالنسبة له نقطة الخلاص من أزماته الاقتصادية والمالية التي تلاحقه داخل تركيا.

 

المصدر : سانا 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.