موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تقارير إعلامية: نظام أردوغان أقام معسكرات تدريب لمرتزقته وأرسل المئات منهم من سورية إلى ليبيا

144
image_pdf

كشفت تقارير إعلامية اليوم عن قيام النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان بإنشاء معسكرات لتدريب مرتزقته ونقل المئات منهم من شمال سورية إلى ليبيا بدعم وتمويل من مشيخة قطر.

ونقلت وسائل إعلام عن التقارير قولها إن “نظام أردوغان عمد إلى تدريب هؤلاء المرتزقة في مخيمات أقامها بالقرب من مدينة أزمير في تركيا قبل إرسالهم إلى مدينة مصراتة الليبية حيث انضموا إلى الميليشيات التي تقاتل ضد الجيش الوطني الليبي”.

وأضافت التقارير إن “قطر عمدت الى المساعدة في تمويل عمليات النقل المذكورة للمسلحين الذين تم دفع مبلغ الفي دولار لكل منهم من أجل المشاركة بعمليات مسلحة في ليبيا” مشيرة إلى أنه تم أيضا إرسال 50 مدرباً من شركة الأمن الخاصة التركية “سادات” التي ترتبط بشكل وثيق بسلطات نظام أردوغان إلى العاصمة الليبية طرابلس الى جانب مدربين من الجيش التركي.

بدورها كشفت وكالة اسوشيتد برس عن أن متزعمين اثنين من الميليشيات الليبية أبلغاها أن نظام أردوغان نقل أكثر من أربعة آلاف من المسلحين الأجانب إلى طرابلس وبينهم الكثير من المتطرفين الإرهابيين.

وقالت الوكالة في تقرير لها إنه “من المعروف أن المجموعات المسلحة التي تدعمها تركيا في شمال سورية تشمل مسلحين قاتلوا لصالح تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين وغيرهما من المجموعات المسلحة التي ارتكبت الفظائع ضد المدنيين في سورية”.

وكانت تقارير إعلامية عدة كشفت بداية الشهر الماضي عن وصول عدد كبير من مرتزقة النظام التركي من سورية إلى ليبيا عن طريق رحلات جوية على متن الخطوط الجوية الليبية وشركة طيران يملكها عبد الحكيم بلحاج أحد متزعمي تنظيم القاعدة الإرهابي والمقيم في تركيا.

يشار إلى أن أطماع أردوغان وهوسه بإعادة إحياء أحلام الإمبراطورية العثمانية البائدة دخلت منذ فترة مرحلة جديدة حيث تخطت أطماعه ومؤامراته التوسعية وسياساته العدوانية حدود الأراضي السورية التي دعم الإرهاب فيها بمختلف أشكاله منذ سنوات لتصل إلى ليبيا المنطقة الغنية التي قد تشكل بالنسبة له نقطة الخلاص من أزماته الاقتصادية والمالية التي تلاحقه داخل تركيا.

 

المصدر : سانا

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.