موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الشيوعي السوداني: لقاء البرهان مع نتنياهو طعنة لنضالات شعبنا

101
image_pdf

قال الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السودان ي فتحي الفضل، اليوم الثلاثاء، إن “اللقاء الذي جمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شكل طعنة لنضالات الشعبين الشقيقين السوداني والفلسطيني”.

وتابع الضل خلال مؤتمر صحفي، إن “العلاقات النضالية التي تربط شعبنا السوداني والفلسطيني أقوى من أن تتأثر بمثل هكذا لقاء، فنضالنا المشترك هو ضد الامبريالية والصهوينة”.

وشدّد الفضل على أن موقف الحزب “الواضح والثابت هو مع الحق الثابت للشعب الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، وعودة كافة اللاجئين، مع كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية”، مُطالبًا “الحكومة السودانية وكافة الفعاليات السياسية والشعبية، بإعلان موقفها الرافض، لأي مخطط يستهدف نضالات وحقوق الشعب الفلسطيني”.

ويعقد مجلس الوزراء السوداني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا برئاسة عبد الله حمدوك، لمناقشة لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، مع رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وكان البرهان التقى أمس الاثنين مع نتنياهو، في مدينة عنتبي الأوغندية، واتفقا على “بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين”.

وأدانت مختلف الفصائل والجهات الرسمية الفلسطينية اللقاء الذي جمع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في أوغندا.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.