موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

​​​​​​​رئيس برلمان ليبيا يطالب الدول العربية بدور فاعل ضد تدخل تركيا في بلاده

​​​​​​​رئيس برلمان ليبيا يطالب الدول العربية بدور فاعل ضد تدخل تركيا في بلاده
77
image_pdf

طالب رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، الدول العربية بدور فاعل لوضع حدّ لتدخلات تركيا في بلاده, متهماً أردغان بإحياء الظلم العثماني في ليبيا.

وقال عقيلة صالح خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان العربي في القاهرة: “الاتفاق التركي مع السراج يهدف إلى دعم الميليشيات المسلحة واستكمال نهب ثروات ليبيا”.

وأضاف رئيس البرلمان الليبي “استمرار المجتمع الدولي في الاعتراف بالمجلس السياسي لا يصب في صالح الشعب الليبي, المجتمع الدولي نصّب مجلساً رئاسياً في طرابلس منح تركيا حق التدخل في ليبيا”.

وأوضح في هذا السياق “مدة المجلس الرئاسي في طرابلس انتهت منذ فترة طويلة”.

كما تساءل عقيلة صالح عن “أي إرث يتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا؟”، متهماً إياه بإحياء “إرث الظلم العثماني في ليبيا”.

وأكد أن “الميليشيات المسلحة الإرهابية تسيطر على مساحات كبيرة في طرابلس، وأن الجيش الليبي سيستكمل مهمته من أجل تحرير العاصمة الليبية”، متهماً المجلس الرئاسي الذي وصفه بالمنتهي الصلاحية، بـ”الارتماء في أيدي الميليشيات”.

وشدد رئيس البرلمان الليبي، على أن حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج لم تلتزم ببنود الاتفاق السياسي، مضيفاً أنه لا يحق لها إبرام اتفاقات سياسية دولية، وداعياً البرلمان العربي، المنعقد في القاهرة، إلى سحب الاعتراف بالمجلس الرئاسي.

(ي ح)

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.