موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مظاهرات في فلسطين المحتلة ودول أخرى تنديدًا بالصفقة الأمريكية

97
image_pdf

خرجت مظاهرات غاضبة حاشدة، مساء الثلاثاء، في مختلف أماكن التواجد الفلسطيني، تنديدًا بما تُسمى “صفقة القرن” التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في رام الله، شارك المئات في مظاهرة حاشدة على ميدان المنارة، بالتزامن مع مؤتمرترامب، حيث أكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها القوى للتأكيد أن شعبنا سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة تنديدٍ بالصفقة الأمريكية مؤكدين تمسكهم بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق لـ”صفقة القرن”.

وفي جنين، تجمع عشرات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات رفض الصفقة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت.

كما شارك العشرات في وقفة منددة بالصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

وفي قطاع غزة، شارك مئات المواطنين في مظاهرات حاشدة في ميدان الجندي المجهول وفي مختلف شوارع مدينة غزّة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وأشعلو الإطارات المطاطية.

كما خرجت مظاهرات حاشدة في مدن خانيونس ورفح، وبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث جرى فيها التنديد بالصفقة التصفوية الأمريكية.

بالإضافة لذلك، شهدت مختلف مناطق التواجد الفلسطيني في الشتات، وخصوصًا مخيمات اللاجئين في لبنان، والمدن السورية، مظاهرات حاشدة رفضًا للصفقة.

وفي الأردن، نظمت فعاليات شعبية وحزبية، اعتصاما أمام السفارة الأمريكية في عمان، وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.

ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.

واشاروا إلى أن الرئيس ترمب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة.

ورفع يافطات كتب عليها “سنسقط كل صفقاتكم، وندوس عليها”، و”فلسطين ليست للبيع”، “أميركا رأس الإرهاب”، وصفقتكم لن تمر.. تسقط صفقة القرن وعرابوها”.

ودعت الفصائل الفلسطينية جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار اليوم وغدًا الأربعاء، يومي غضب في جميع الساحات، مطالبةً جماهير الشعب الفلسطيني للخروج إلى الشوارع والميادين في مسيرات حاشدة.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.