موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الكرملين يرفض مزاعم أردوغان: روسيا تنفذ كل التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي

96
image_pdf

جددت روسيا اليوم التأكيد على التزامها بجميع تعهداتها بموجب اتفاق سوتشي الخاص بمنطقة خفض التصعيد في إدلب رافضة مزاعم رئيس النظام التركي بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريح للصحفيين نقله موقع روسيا اليوم “إن روسيا تمتثل امتثالاً تاماً بالتزاماتها بموجب اتفاقات سوتشي فيما يتعلق بمنطقة إدلب” لافتاً إلى أن الوضع هناك لا يزال “سيئاً” مع وجود عدد كبير من الإرهابيين الذين يرتكبون بشكل متواصل أعمالاً عدوانية وهجمات إرهابية ضد الجيش العربي السوري وكذلك ضد قاعدة حميميم في ريف اللاذقية وهذا “يتسبب بإثارة قلقنا العميق”.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس التزام روسيا بتعهداتها فيما يتعلق بتسوية الأزمة في سورية بصيغة أستانا واتفاقات سوتشي.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف أكد في حديث للصحفيين على هامش الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانا التي جرت في الـ 10 والـ 11 من الشهر الماضي ضرورة تحمل النظام التركي مسؤولياته بمنطقة خفض التصعيد في إدلب مشيراً إلى أن الاستفزازات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المنتشرة فيها أمر غير مقبول على الإطلاق.

 

المصدر : سانا 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.