موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

احتجاجات فلسطينية قبيل نشر “صفقة القرن.. واشتباكات بين متظاهرين وجيش الأحتلال

80
image_pdf

شهدت الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء، احتجاجات حاشدة على خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن”، والمنتظر نشرها في وقت لاحقا من اليوم.

وخرج آلاف المواطنين في تظاهرة حاشدة بمدينة غزة، حيث انطلقت المسيرة من قرب مقر “الأونروا” باتجاه دوار انصار غرب المدينة وسط شعارات تندد بالموقف الأمريكي والصمت العربي على بنود الصفقة، وأحرق الشبان إطارات السيارات، فيما رفعت شعارات تطالب بوحدة الشعب.

وفي الضفة الغربية، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الإقليم، إلى فعالية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، رفضا لـلصفقة المشؤومة، على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.

فيما دعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، المواطنين إلى المشاركة في الفعالية الشعبية الحاشدة المقررة على دوار المنارة وسط رام الله مساء اليوم، بالتزامن مع الإعلان عن “صفقة القرن”.

وذكرت “وفا” بأن عشرات الطلبة الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

 

المصدر : روسيا اليوم 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.