موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

إصابات في الخليل بعد قمع الاحتلال لتظاهرة رافضة لـ “صفقة القرن”

68
image_pdf

أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الخميس، بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب، وبلدة سعير شمال شرق الخليل بالضفة المحتلة.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال هاجموا بقنابل الصوت والغاز تظاهرة خرجت رفضًا لـ “صفقة القرن” ما أدى لإصابة العشرات منهم، في حين داهم جنود الاحتلال مجموعة منازل في محاولة منهم لاعتقال الشبّان.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة فتاة (١٧ عامًا) أصيبت بحجر من مستوطنين في البلدة القديمة في الخليل ونقلت للمستشفى لتلقي العلاج، عدا عن ٣ اصابات بالغاز المسيل للدموع تم علاجهم ميدانيًا ونقلهم لمركز طبي خلال مواجهات في بلدة سعير قرب الخليل.

وعمَّ الإضراب الشامل الأراضي الفلسطينية ومخيّمات اللاجئين خارج الوطن، صبيحة أمس الأربعاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صفقته السوداء المُسماة إعلاميًا “صفقة القرن”، فيما خرجت تظاهرات في كافة أماكن التواجد الفلسطيني رفضًا لهذه الصفقة المشؤومة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن رسميًا صفقته التصفوية التي يُروّج لها تحت مُسمّى “خطة السلام في الشرق الأوسط”، مساء الثلاثاء 28 يناير، خلال مؤتمر صحفيّ عقده بحضور رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ودوبلوماسيين عرب.

المصدر : بوابة الهدف 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.