موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مقتل خمسة وإصابة آخرين بانفجار في بلدة المبروكة غربي رأس العين المحتلة

178
image_pdf

قتل اليوم الأربعاء 5 أشخاص وأصيب 15 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة بجانب مطعم شعبي في بلدة مبروكة غرب مدينة رأس العين بالحسكة في شمال شرقي سوريا.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن السيارة انفجرت في بلدة مبروكة بريف منطقة رأس العين التي تنتشر فيها قوات تابعة للجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة، ما تسبب بمقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع دمار كبير في الممتلكات، والمدنيين الشهداء هم خمسة من عائلة (حمد الجاسم) منهم أربعة أطفال، إضافة لشخص سادس يملك مطعم بالقرية، كذلك أكدت مصادر إلى وقوع خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، منها منزل المواطن وليد الحمد القريب من موقع الانفجار والذي انهار بشكل كامل.

وشهدت مدينة رأس العين وعدد من القرى المحيطة بها الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الحسكة الشمالي الغربي خلال الأسابيع الماضية انفجار العديد من السيارات والدراجات المفخخة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المدنيين، كان آخرها في الخامس من الشهر الجاري، حيث قتل مدنيان وأصيب 6 آخرين بجروح نتيجة انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين.

وتنتشر حالة من انعدام الأمن والاستقرار في المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المدعومة من تركيا، حيث تتواصل أعمال السرقة والنهب للممتلكات والقتل والخطف والابتزاز.

 

المصدر: سانا 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.