موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يوم غضب فلسطيني رفضا لإعلان بومبيو بشأن المستوطنات

114
image_pdf

تشهد المدن والبلدات الفلسطينية يوم غضب وإضراب جزئي رفضا لإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات وتنديدا بالانحياز الأمريكي لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن مسيرات حاشدة ووقفات احتجاجية ستنطلق اليوم في كل المدن والبلدات الفلسطينية للتنديد بالتآمر الأميركي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات يوم الغضب في الخليل

في السياق ذاته أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات يوم الغضب في مناطق متفرقة من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام على الفلسطينيين المشاركين في مسيرات يوم الغضب في حي الجلدة ومخيم العروب وبلدة بيت أمر في الخليل رفضا لإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات وللانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي وتنديدا بانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية دعت الفلسطينيين إلى المشاركة اليوم في فعاليات “يوم الغضب” رفضا للمخططات الأمريكية الإسرائيلية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية والتي كان آخرها إعلان وزير الخارجية الأمريكي في الثامن عشر من الشهر الجايى أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية متعارضة مع القانون الدولي متجاهلا بذلك كل القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

المصدر : سانا 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.