موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

معارك عنيفة شهدتها رأس العين وتل أبيض ومقتل العشرات من المرتزقة

61
image_pdf

شهدت كل من رأس العين وتل أبيض  وتل تمر ومخيم عين عيسى يوم أمس معارك واشتباكات قوية وسط تنفيذ قسد لعمليات نوعية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته في رأس العين ، أدت لمقتل أكثر من 80 من جيش الاحتلال والمرتزقة، فيما وصلت وحدات من الجيش السوري  إلى منبج وعين عيسى وتل تمر في إطار مذكرة التفاهم بين الإدارة الذاتية ودمشق .

بعد مذكرة التفاهم مع الإدارة الذاتية.. قوات الجيش السوري  تتمركز في تل تمر.

بعد البيان التي أصدرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حول التوصل مذكرة تفاهم بينها وبين الحكومة السورية للقيام بواجبها في حماية سيادة الأراضي السورية، وصلت وحدات من الجيش السوري إلى بلدة تل تمر.

واضطر نحو 300 مدني غالبيتهم من النساء والاطفال وبينهم عجزة للنزوح مساء أمس من قرية مناجير جنوب مدينة رأس العين جراء تعرض قريتهم لقصف مدفعي للاحتلال التركي.

وحاولت مجموعات من مرتزقة جيش الاحتلال التركي الهجوم على مدينة تل تمر من جهة الطريق الدولي بين عين عيسى وتل تمر.

فيما تصدت قوات سوريا الديمقراطية لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته الذين حاولوا الهجوم على مدينة تل تمر، وأسفرت الاشتباكات عن تدمير مدرعتين ودحر الهجوم.

كما اندلعت اشتباكات في قرية ابو صرة على الطريق الدولي شمالي سوريا بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة تركيا المتسللين الى تلك القرية وتمكنت قسد من احباط الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة.

عين عيسى

الجيش السوري  تدخل عين عيسى بعد انسحاب الاحتلال الأمريكي 

ودخلت أمس أرتال من الجيش  السوري إلى بلدة عين عيسى وذلك بموجب مذكرة التفاهم المتفق عليها بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والحكومة السورية، وجاء الدخول بعد انسحاب قوات التحالف.

كما اندلعت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة داعش في مخيم عين عيسى الذين لا يُعرف بعد من أين حصلوا على السلاح رغم تواجدهم في المخيم، وبعد ساعات من الاشتباكات تمكنت قسد من احباط الهجوم والسيطرة على الوضع وإخلاء المخيم بشكل كامل.

رأس العين 

شهدت مدينة رأس العين ليلة أمس اشتباكات ومعارك قوية وتعرضت لقصف جوي ومدفعي مكثف، وتركزت في المحورين الشرقي والغربي من المدينة، وخلالها تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إفشال جميع الهجمات بعد تنفيذ قوات سوريا الديمقراطية عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في الجهتين الشرقية والغربية لرأس العين ، ودمرت خلالها مدرعة للاحتلال وقتل عدد من جنود الاحتلال والمرتزقة، فيما أعلنت قسد مقتل أكثر من 80 من جنود الاحتلال والمرتزقة في الاشتباكات.

كما شهدت قرية المناجير التابعة لمدينة رأس العين  اشتباكات قوية بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الاحتلال التركي، وسط قصف طيران الاحتلال التركي للقرية.

عين العرب 

تعرضت قرية قرموغ بريف عن عرب  الشرقي لقصف مدفعي من قبل الاحتلال التركي.

الدرباسية

حلق طيران الاستطلاع لجيش الاحتلال التركي فوق ناحيتي عامودا والدرباسية.

منبج

شهدت قرى منبج الواقعة على خط نهر الساجور اشتباكات قوية بين مجلس منبج العسكري ومرتزقة تركيا.

اسفرت الاشتباكات التي اندلعت بين قوات مجلس منبج العسكري ومرتزقة جيش الاحتلال التركي في قرية الجات عن تدمير عربة ومقتل 4 مرتزقة.

فيما جرت اشتباكات قوية في قرية ياشلي شمال شرق منبج، كما استشهد جنديان من الجيش السوري   بقصف مدفعي لمرتزقة تركيا على قريتي عرب حسن والجات شمال منبج.

تل ابيض

دمرت قوات سوريا الديمقراطية سيارة لمرتزقة الاحتلال التركي خلال عملية في محيط تل ابيض، وقتل 4 من مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار لغم بهم في بلدة عين عاروس، وتلقى رتل من المرتزقة ضربات قوية من قبل قوات سوريا الديمقراطية بريف تل أبيض  الغربي.

الشهداء المدنيين

استشهد صباح أمس المواطن عز الدين محمود اليوسف متأثراً بالجراح التي أصيب بها جراء سقوط قذيفة أطلقها جيش الاحتلال التركي على منزله في قرية جطلي التابعة لناحية الدرباسية، بالإضافة إلى إصابة 3 من أقاربه بجروح.

كما استشهد مدني وأصيب 10 بجروح جراء القصف المدفعي للاحتلال التركي على مدينة رأس العين.

وأكد مدير مشفى الشهيدة ليكرين في تل تمر بانه ونتيجة القصف التركي المستمر على رأس العين وريفها منذ 6 أيام منصرمة أدى لاستشهاد 75 مدنياً وإصابة 450 كحصيلة أخيرة بعد مجزرة قافلة المدنيين.

هذا واستشهد أمس مراسل فضائية Çira tv محمد حسين رشو، متأثراً بالجروح التي أصيب فيها بالمجزرة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين.

المصدر : هاوار + وكالات + فيس بوك 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.