موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

آخر التطورات في شمال شرق سورية بعد بدأ العدوان التركي

65
image_pdf

بدأت منذ ساعة من الآن العملية العسكرية الفاشية التركية في شمال شرق سورية بعد أن أعلن أردوغان بدأ العمليات العسكرية في بيان رسمي ، وتلاه عمليات قصف جوي في محيط مدينة رأس العين .

وفي آخر المستجدات يستمر القصف الفاشي التركي على محيط مدينة رأس العين حيث أستهدف 16 نقطة يزعم أنها تابعة لوحدات حماية الشعب ومنها نص تل ، العزيزية ، المشرافة ، علوك ، الأسدية ، بئر نوح ولازالت المدينة تشهدف استهدافات مدفعية وجوية .

كذلك أستهدف الطيران الحربي التركي سيكركا بريف القامشلي ومحيط بلدة الدرباسية وقرية زهيرية بريف المالكية  و نقاط في  في قريتي تل فندر وصلولح شرق بلدة تل أبيض  بريف الرقة ونقاط في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة أيضا ً منها حقل الرمي .

أيضا ً قالت قناة الميادين أنه سقطت قذيفتين في مدينة نصيبين داخل الأراضي التركيةالمحاذية لمدينة القامشلي  وقذيفتين داخل مدينة جيلان بنر المحاذية لمدينة رأس العين دون تأكيد من قبل مصادرنا في المدينتين.

هذا وجاءت العملية العسكرية بعد تصريحات من وزير خارجية روسيا لافروف عن مساعي ايجابية لعقد لقاءات واتفاق بين الإدارة الذاتية والقيادة السورية وكانت الأجواء ايجابية من الخارجية السورية ومن الإدارة الذاتية مما يوحي بوحدة صف تجاه العدوان التركي وربما أندلاع حرب تكون نهايتها أخراج المحتل التركي .

وقالت مصادر لنا أن كل القوات العسكرية داخل المدينة مستنفرة وفي حالة تأهب تامة لصد الهجوم البربري التركي 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.