موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

اعتصام جماهيري رفضاً لعودة عملاء العدو الصهيوني وتأكيداً على هوية وطننا المقاوم

194
image_pdf

بدعوة من لجنة اصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحي سكاف نفذ اعتصام جماهيري رفضاً لعودة عملاء العدو الصهيوني وتأكيداً على هوية وطننا المقاوم.

و شارك وفد من الحزب الشيوعي اللبناني في الشمال وبحضور ممثلي الاحزاب القوى الوطنية والتقدمية وممثلي الفصائل الفلسطينية في الشمال ووجهاء ومخاتير ومشايخ بلدة المنية والجوار وال الاسير يحي سكاف.

وتحدث بإسم الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق جميل صافية وقال:
الحضور الكريم : 

نلتقي اليوم في بلدة المنية في الشمال، وأمام النصب التذكاري لعميد الأسرى البطل يحي سكاف، في هذه المناسبة الوطنية التي تعني جميع المؤمنين بنهج المقاومة ضد العدو الصهيوني، ولنؤكد بأن مسيرة جبهة المقاومة الوطنية ستبقى مستمرة، لأنها تعمدت بالدماء الزكية للشهداء، إلى جانب إخوانهم ورفاقهم المناضلين في المقاومة الفلسطينية، الذين رووا أرض الجنوب والبقاع وبيروت، وحققت دماءهم هذه التحرير لمعظم الأراضي اللبنانية، واستمرت الانتصارات المتتالية على العدو الصهيوني تحت ضرباتهم حتى الشريط الحدودي، الذي جرى تحريره على أيدي المقاومة الإسلامية في حزب الله.

وفي هذه المناسبة نؤكد مجدداً مفهومنا للمقاومة الوطنية اللبنانية منذ انطلاقتها، بأنها مقاومة للتحرر الوطني والاجتماعي، تجمع في معركة واحدة تحرير الأرض وتحرير اللبنانيين من النظام السياسي الطائفي والمذهبي الفاسد، المرتهن سياسياً واقتصادياً للإمبريالية الأميركية. وبأن الكيان الصهيوني لا يزال يشكل خطراً دائماً على لبنان، وبدعم أميركي ورجعي عربي، مضافاً إليه بعض استجابة من قوى سياسية في الداخل اللبناني، وبعضها ضمن ما يسمى بحكومة الوحدة الوطنية، والتي أضافت منذ أيام إلى الفضائح الكبرى، من الفساد والهدر والصفقات والسرقات المتمادية في الدولة اللبنانية وعلى كل المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضيحة وطنية كبرى جديدة، أصابت مشاعر الوطنيين اللبنانيين، وأساءت إلى كل المقاومين والمعتقلين والشهداء وتضحياتهم في الصميم، وهي إعادة أحد رؤوس الخيانة والعمالة للعدو الصهيوني إلى لبنان، المدعو عامر الياس الفاخوري، الذي كان مكلفاً من عصابات أنطوان لحد، بتعذيب المعتقلين والمقاومين في معتقل الخيام.

إذ، بدل ملاحقته ومحاكمته لعمالته وخيانته، يجرى تكريمه بتلك العودة، كما حصل مع عملاء سابقين والذين جرت تغطية عودتهم بمحاكمات صورية، وهذا ما أدناه سابقاً ونكررها اليوم، ومحذرين في الوقت نفسه، من التمادي بهذه السياسة في التعاطي مع هذا الملف، الذي يندرج في صلب القضية الوطنية. من هنا، ومن أمام النصب التذكاري للأسير المناضل يحي سكاف، ندعوا إلى إنزال أشد العقوبات بهذا الخائن وبسائر الخونة من أمثاله، ونطالب بمحاكمة كل المتورطين والمسؤولين عن تهريب وتسهيل عودة الخونة وتغطيتهم. كما نذكّر مجدداً الدولة اللبنانية بمسؤوليتها الوطنية والإنسانية وبواجبها في العمل الجدي على عودة جثامين شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية المحتجزين لدى العدو الصهيوني، وعودة الأسير المناضل يحيى سكاف المعتقل في السجون الصهيونية، وإطلاق سراح المناضل المعتقل جورج إبراهيم عبدالله من السجون الفرنسية.

الحضور الكريم : 
ننحني اليوم، وفي ذكرى انطلاقة جمول، أمام تضحيات الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين وكل المقاومين، ومن مختلف القوى اللبنانية والفلسطينية والعربية والجيش اللبناني والجيش العربي السوري، الذين قدّموا دماءهم وضحوا بأرواحهم في مواجهة العدو الصهيوني والإرهابي، والذين سيخلدهم التاريخ وتتذكرهم الأجيال المقبلة بكل فخر واعتزاز، وأيضاً التأكيد بأن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة، وأيضاً لتحرير كامل التراب الفلسطيني، وأن تشكل فلسطين طريق الوحدة العربية، وعلى قاعدة المقاومة لاستعادتها، ولمواجهة تلك الهجمة الإمبريالية الغربية في منطقتنا.

المجد والخلود للشهداء الابرار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.