موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

غاارات جوية سورية قرب نقطات مراقبة تركية غرب حلب وغربي حماة

227
image_pdf

قالت مصادر إعلامية  إن سلاح الجو السوري شن اليوم الأربعاء، غارات أصابت أهدافا بالقرب من نقطة المراقبة التركية العاشرة، الواقعة بالقرب من إدلب وغرب مدينة حلب.

وأكدت المصادر  اليوم أن انفجارات دوت على مسافة 500 متر من نقطة المراقبة التركية، مشيرة إلى أنه لم تسجل أضرار أو خسائر بشرية أو إصابات.

من جانبه قال المتحدث باسم القوات التركية في سوريا إنه لم تتعرض أي نقطة مراقبة تركية إلى أي هجوم خلال العمليات العسكرية للجيش السوري.

 بينما علم المرصد السوري أن غارات جوية استهدفت محيط النقطة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي، ولم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة فيما إذا كانت طائرات سورية استهدفت النقطة أم الطائرات الروسية، وذلك بسبب كثافة القصف الجوي حيث تحلق أكثر من 15 طائرة سورية وروسية في سماء المنطقة بشكل متزامن.

هذا وكانت نقطة مراقبة تركية قد تعرضت لإطلاق نار يوم 19 من الشهر الجاري، وذلك أثناء توجه آليات وعسكريين أتراك إلى النقطة لتعزيزها.

واتهمت الخارجية السورية في وقت لاحق العسكريين الأتراك بنقل أسلحة إلى التنظيمات المسلحة في مدينة خان شيخون، التي سيطر عليها الجيش السوري مؤخرا ، وتوجد في الأراضي السورية 12 نقطة مراقبة يديرها عسكريون أتراك.

المصدر: تاس + خبر ترك + روسيا اليوم + هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.