موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

دمشق : تدين دخول آليات تركية بأتجاه خان شيخون والجيش السوري يستهدف الرتل بالطيران

338
image_pdf

أفاد مصدر رسمي بوزارة الخارجية السورية، بأن آليات تركية اجتازت الحدود باتجاه بلدة خان شيخون بريف إدلب، ما يؤكد دعم تركيا للمجموعات الإرهابية.

وقال المصدر إن “آليات تركية محملة بالذخائر تجتاز الحدود وتدخل باتجاه بلدة خان شيخون بريف إدلب، لنجدة إرهابيي “جبهة النصرة المهزومين”، مشددا على أن هذه الخطوة تؤكد الدعم التركي اللامحدود للمجموعات الإرهابية”.

وأضاف المصدر أن سوريا “تدين بشدة التدخل التركي السافر”، وتحمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، ولأحكام القانون الدولي.

وتابع المصدر في الخارجية السورية تأكيد دمشق “أن هذا السلوك العدواني للنظام التركي لن يؤثر بأي شكل على عزيمة وإصرار الجيش العربي السوري على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهابيين في خان شيخون وغيرها، حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الإرهابي”.


كذلك أفاد نشطاء إعلاميون  بأن رتلا تركيا ضخما يتكون من 25 من الآليات والمعدات والشاحنات دخل من معبر باب الهوى الحدودي إلى الأراضي السورية، لكنه توقف بسبب قصف جوي.

الصورة للرتل ‎التركي قبل قليل وقد توقف في قرية‎ معرحطاط بريف ‎إدلب الجنوبي دون أي محاولة للتقدم بسبب القصف المكثف

وذكر النشطاء أن الرتل التركي تحرك باتجاه نقاط المراقبة والتفتيش التركية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد، وسار معززا بسبع دبابات وست عربات مصفحة باتجاه جنوب إدلب، مشيرين إلى أن قصفا جويا دفعه إلى التوقف في مدينة معرة النعمان، وذكر نشطاء  أن الجيش السوري استهدف الرتل التركي المتجه إلى خان شيخون بنيرانه، وأجبره على التوقف.

طيران الجيش السوري يقصف رتلاً عسكرياً تركياً خلال محاولة الدخول باتجاه #خان_شيخون قرب #معرة_النعمان#للصراحة_الجوية_قوية ?‍♂️?‍♂️?Salem Zahran

Posted by Salem Zahran on Monday, 19 August 2019

ويُلاحظ أن رتل الجيش التركي مكون من عدد كبير من العربات المدرعة وآليات عسكرية أخرى وشاحنات وصهاريج وقود

كما أكدت وزارة الدفاع التركية مقتل 3 قالت أنهم مدنيين وأصابة 12 آخرين فيما أكدت مصادر إعلامية أن القتلى هم من الرتل التركي بالأضافة لعنصر من فيلق الشام و3 جرحى.

المصادر : RT + فيس بوك

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.