موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

يوميات الشهيد البير جاكاز – Alper Çakas – الجزء التاسع

44
image_pdf

مذكرات الشهيد البير جاكاز في روج آفا – سورية

الجزء التاسع

الآن الساعة 1.54 دقيقة: نحن في المكتبة وفي هذه الأثناء بدأ النعاس يداهمني، وقمت بإشعال سيجارة وحضرت كأس شاي، ولا أدرى ما الذي يفعله الرفيق قادير.

 

الآن الساعة 7.27 دقيقة: اليوم ولأول مرة ينتقدني الرفيق باهوز لأني وقادير نكون دوماً معا ً، لذلك انتقدني وبشدة، وقال يجب أن نكون كلنا معاً، لذلك يأخذ هذه الانتقادات على محمل الجد، وقد قلت له شكرا ً لك، والفصيل سيكون جاهزاً في آخر الليل للمسير، وقبل أن أنسى يجب أن أتناول الغداء، والرفاق أيضا ً قاموا بتجهيز الأعلام والتقطوا الصور التذكارية، وتذكرت رفاقي وأتمنى أن يكونوا بخير.

 

الساعة الآن 8.02 ودقيقتين: أنا منزعج جدا ً اليوم، نحن في المكتبة وإمامي الرفيق باران وعيناه تدمعان لأنه لديه مشكلة صحية والرفاق يمزحون معه، ويقولون إنها روح الرفاهية.

 

الجمعة 5-8-2015: الساعة الآن 7.22 دقيقة: يوم أمس كلفت بالحراسة من الساعة 9.30 ليلا ً حتى الساعة 11 ليلا ً، وجلسنا أنا والرفيق باهوز وتحدثنا عن الوضع العام وذلك بعد أن أنهيت مهمة الحراسة وشربنا الشاي ولم ننتبه بمرور الوقت حتى بقينا للساعة 2 فجرا ً، وفي الصباح كان درس الرياضة جيدا ً ومقل أي وقت مضى لم نقد ومن ثم نقد ومن ثم النقد ولا يوجد شيء آخر.

 

الساعة 8.25 دقيقة: نصفي الآخر تذكرتها في هذه اللحظة، ومثل ما كان يقول الرفيق منذر واحدا ً واحداً وقيلا ً قليلا ً نموت.

 

الساعة 10.09 دقائق: أنا والرفيق حمزة نقوم بمناوبة الحراسة من الساعة 9.00 إلى 10.00، والآن الرفيقة مليتان ستأخذ قرارا ً بشأن الضجيج الذي حصل قبل يومين بين الرفاق، وأنا آرى أن أكون بعيداً عن المواضع الحساسة، لأنه سيكون هناك عقاب للرفاق وسيمنع الطعام من يومين إلى ثلاثة أيام والشاي والدخان أيضاً.

 

الساعة 12.37 دقيقة: أنا أشعر بالوحدة الآن وبشكل عجيب وكأن هذه الدورة لن تنتهي أبداً، اشتقت إلى رفاقي الذين هم الآن في الجبهة.

 


الحرب حتى التحرير

 

المصدر : المكتب الإعلامي للحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا

ترجمه من التركية إلى العربية : الرفيق خالد عفدكي

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.