موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

استمرار مباحثات “ربع الساعة الأخيرة” بين أنقرة وواشنطن

50
image_pdf

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء أن مباحثات المنطقة الآمنة شمالي سوريا مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين، لا تزال مستمرة في العاصمة أنقرة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الجولة المخصصة للمباحثات مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين حول المنطقة الآمنة استؤنفت اليوم في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي في وزارة الدفاع التركية بأنقرة، وانطلقت الجولة الثانية من المباحثات التركية الأمريكية بهذا الصدد أمس الاثنين للمرة الأولى منذ الجولة الماضية التي عقدت في 23 يوليو.

وأكدت أنقرة في عدة مناسبات أنها ستضطر لإقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، في حال عدم التوصل لتفاهم مع الولايات المتحدة حول وضع شرقي الفرات في سوريا وما تسميه تركيا تهديد الأكراد من هناك للأراضي التركية.

وصرح  أردوغان اليوم الثلاثاء، بأنه إذا لم تفعل تركيا ما يجب فعله اليوم شمال سوريا، فإنها ستدفع ثمنا باهظا لاحقا، في إشارة إلى عملية عسكرية أحادية لقواته شرقي الفرات ضد الأكراد.

وتحاول واشنطن ثني أنقرة عن هذه الفكرة في سوريا، وقال  وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الثلاثاء، إن أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا لن تكون مقبولة، وأضاف إسبر أن الولايات المتحدة ستمنع التدخل الأحادي من الجانب التركي، لكنها تأمل في التوصل إلى اتفاق مع أنقرة.

وقال إسبر للصحفيين المسافرين معه إلى اليابان إنه “من الواضح أننا نعتقد أن أي عمل أحادي الجانب من قبل أنقرة سيكون غير مقبول. ما سنفعله هو منع التوغلات الأحادية التي من شأنها أن تسيء إلى المصالح المتبادلة. إن الولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية تتشارك فيما يتعلق بشمال سوريا”.

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.