موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الجبهة الثورية تشارك في معرض الكتاب الأول في كوباني

32
image_pdf

توافد عشرات المثقفين والسياسيين إلى صالة الفرات في مدينة كوباني للمشاركة في فعاليات المعرض الذي من المقرر أن يستمر حتى مساء يوم غد الجمعة.

وحضر افتتاحية المعرض الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الفرات أنور مسلم وإداريين في المؤسسات المدنية، إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية الكردية وعشرات المثقفين.

وضم المعرض الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم 4000 كتاب متنوع بين محلية وهي كتب في السياسة والفلسفة والسيرة الذاتية و روايات وأشعار وقصص عالمية مترجمة إلى عدد من اللغات كالعربية، الكردية الصورانية، والتركية.

وقدم المشاركون كتباً من مكتبة اتحاد المثقفين في مقاطعة كوباني، المكتب الإعلامي للجبهة الثورية في الشرق الأوسط ، ومكتبة بندورك في قامشلو، مكتبة رودي وبروين في كوباني، مكتبة اتحاد مثقفي روج آفا، مكتبة فندي للكتب، معرض عفرين للكتب، ومعرض منبج للكتب.

 

وتشارك الجبهة الثورية بمجموعة أصدارات حديثة باللغات العربية والتركية والكردية وهي :

كتاب الأعمال الكاملة للمناضل ماهر جايان باللغات العربية والكردية والتركية ، مذكرات الشهيد البير جاكاز باللغة التركية ، كتاب حسين جواهير – تقرير حول قضية كردستان باللغة الكردية ، وكتابين عن فكر الحزب الجبهوي باللغة التركية، وكلها أصدارات عام 2019.

هذا وتستمر أعمال المعرض حتى مساء يوم غد الجمعة، وسط توافد المئات، ومن المقرر أن تُلقى المحاضرات عن أهمية القراءة خلال يومي المعرض.

المصدر : هاوار – المكتب الإعلامي للجبهة الثورية 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.