موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

ليلى كوفن: فعالياتنا حققت أهدافها.. سنواصل النضال بسبل أخرى

354
image_pdf
أعلنت البرلمانية والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن إنهاء فعالية الإضراب عن الطعام، وعاهدت بمواصلة النضال بمختلف السبل الأخرى حتى إنهاء العزلة المفروضة على أوجلان بشكل كامل.

وكان محامو قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كشفوا اليوم خلال مؤتمر صحفي فحوى رسالة وجهها أوجلان إلى المضربين عن الطعام، طالبهم فيها بإنهاء فعاليتهم، أوجلان قال في رسالته إن فعالية الإضراب عن الطعام حققت هدفها.

واستجابة لرسالة أوجلان التي وجهها عبر محاميه خلال لقاء أجراه المحامون في 22 أيار الجاري مع أوجلان في سجن إيمرالي، وجهت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية ليلى كوفن رسالة أعلنت فيها إنهاء الإضراب عن الطعام ومواصلة النضال بسبل أخرى حتى إنهاء العزلة بشكل كامل.

كوفن أشارت في رسالتها المطولة والتي قرأها عنها خلال مؤتمر صحفي البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطية طيب تمل المضرب عن الطعام منذ 8 من آذار من العام الجاري، إلى حالة الفوضى والحرب التي تجتاح العالم وبشكل خاص مناطق الشرق الأوسط، وما يتعرض له الشعب الكردي جراء سياسات الإنكار والتهميش.

واستجابة لرسالة أوجلان حول إنهاء الإضراب عن الطعام قالت كوفن في رسالتها “في المرحلة التي وصلنا إليها ظهرت بوادر كسر العزلة. السيد أوجلان التقى أولاً بشقيقه محمد أوجلان، ومن ثم التقى مرتين بمحاميه. إلا أننا سوف نواصل المقاومة والنضال بأشكال وسبل مختلفة حتى إنهاء العزلة بشكل كامل. مسؤولية هذا الأمر تقع على عاتقنا، نحن الذين نعتمد على السياسة الديمقراطية، إذا لم تحقق السياسة الحل فستظهر مشاكل جديدة.

أعاهد بمواصلة النضال وفق هذه المسؤولية، ومن اليوم فصاعداً أعلن إنهاء فعالية الأضراب عن الطعام، فعالية الإضراب عن الطعام حققت أهدافها، إلا أن مقاومتنا المناهضة للعزلة ونضالنا من أجل السلام سوف يتواصل في كل الميادين”.

 

المصدر : هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.