موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

أنقرة تعلن إلغاء قرارات منع أوجلان من لقاء محاميه

73
image_pdf

في خطوة جديدة من العدالة والتنمية، حزب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، يرى مراقبون أنها ترمي للتقرب من حزب الشعوب الديمقراطي المعارض، خاصة مع قُرب انتخابات الإعادة لبلدية إسطنبول، أعلن وزير العدل التركي وفي حديث للصحافيين في أنقرة أنّ القرارات التي كانت تمنع اللقاءات مع أوجلان تمّ رفعها وأصبح بإمكانه حالياً إجراؤها.

لكن إبراهيم بيلمز وهو أحد أعضاء فريق الدفاع عن القائد الكردي عبدالله أوجلان، أكد أنه لم يتم إعطاؤهم أي معلومات حول بيان وزير العدل عبد الحميد غول، مطالباً وزير العدل للقيام بواجبه وفق البيان الذي أصدره.

ويرى البعض أن الحزب الحاكم في تركيا اضطر إلى الإقدام على هذه الخطوة، نتيجة الضغوط المتزايدة عليه لا سيما مع انضمام ثلاثة آلاف شخص معظمهم سجناء لإضراب عن الطعام احتجاجاً على العزلة المفروضة على أوجلان.

هذا فضلاً عن اكتشاف الحزب الحاكم قوة وأهمية الصوت الكردي في الانتخابات المحلية الأخيرة التي جرت في 31 مارس آذار الماضي، والذي كان عاملاً رئيساً في خسارته لكبرى البلديات التركية، وخاصة أنقرة وإسطنبول.

وكان محامو أوجلان الذين اجتمعوا به قبل حوالي أسبوعين، للمرّة الأولى منذ ثماني سنوات، وذلك لمدّة ساعة، نقلو عنه دعوته للمضربين عن الطعام حالياً في السجون التركية احتجاجاً على ظروف توقيفه، إلى عدم تعريض حياتهم للخطر، كما دعا قوات سوريا الديمقراطية أن تأخذ في الاعتبار حساسيات تركيا في سوريا، معرباً عن اعتقاده بأنّ مشاكل سوريا يجب أن تُحَل بعيداً من ثقافة العنف وبهدف إرساء ديموقراطية محلية في إطار احترام وحدة الأراضي السورية.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.