موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الاحتلال يقتحم مخيم جنين ويعتقل 21 فلسطينيا في الضفة الغربية

68
image_pdf

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 21 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ورام الله والبيرة وطولكرم وقلقيلية واريحا وداهمت منازل الفلسطينيين واعتقلت 21 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إصابة فلسطينيين اثنين بجروح باعتداء لمستوطنين في قرية جيبيا بالضفة الغربية

إلى ذلك أصيب شابان فلسطينيان بجروح جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهما خلال محاولتهم اقتحام قرية جيبيا شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية إن عددا من المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولوا اقتحام القرية لكن أهاليها تصدوا لهم ما أسفر عن إصابة اثنين من الفلسطينيين.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي ويرتكبون أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

بحرية الاحتلال تجدد استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة

في غزة جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال القطاع المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال القطاع دون وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

كما توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي في أراضي الفلسطينيين شمال قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن ست آليات للاحتلال توغلت شمال بيت لاهيا وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

وتتوغل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

كما جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى حماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.