موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الإضراب عن الطعام مستمر وليلى تدخل يومها الـ 159

215
image_pdf
يواصل المضربون عن الطعام مقاومتهم في أنحاء العالم وسجون الدولة التركية مطالبين برفع العزلة عن أوجلان، ودخل إضراب البرلمانية ليلى كوفن يومها الـ 159.

بدأت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن إضرابها عن الطعام في الثامن من تشرين الثاني من عام 2018 من سجن مدينة آمد، وبالرغم من أن السلطات التركية أفرجت عن ليلى كوفن بعد مدة من بدء الإضراب، إلا أن الأخيرة لم تتوقف وواصلت الإضراب في منزلها.

كما يواصل عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز الإضراب عن الطعام لليوم 146 في هولير، إلى جانب 14 شخصاً يضربون عن الطعام في ستراسبورغ وإمام شيش في ويلز لليوم الـ 120، بالإضافة إلى استمرار إضراب المجموعة الأولى في السجون التركية لليوم الـ121، فيما يستمر إضراب المجموعة الثانية من المعتقلين في السجون التركية والذي بدأ في الأول من آذار/مارس المنصرم لليوم الـ46.

وفي آمد، يواصل البرلمانيون عن حزب الشعوب الديمقراطي ديرسم داغ، طيب تمل ومراد ساريساج إضرابهم عن الطعام في مبنى الحزب منذ الثالث من آذار المنصرم.

كما ويواصل المضربون الذين بدأوا الإضراب عن الطعام في السجون التركية والذي أُفرج عنهم فيما بعد الإضراب عن الطعام، إذ دخل إضراب سدات أكين الذي بدأ إضرابه عن الطعام من سجن أرزينجان ومن ثم أُفرج عنه، ويواصل الآن الإضراب في منزله لليوم الـ101.

وتواصل غربت أكتيرن إضرابها عن الطعام أيضاً لليوم الـ91، إضافة إلى إحسان سنميش(48 يوم) الذي بدأ الإضراب في الأول من آذار/مارس في سجن سلفري في إسطنبول، يواصل الإضراب في منزله في ناحية كوجوكجكمجا التابعة لاسطنبول بعدما أُفرج عنه في الـ11 من آذار المنصرم، وسمرا آلكان في إزمير (99 يوم)

ويواصل فردي كاراباي إضرابه عن الطعام الذي بدأه في الأول من آذار في سجن بوجاي في إزمير ثم أُفرج عنه في 22 آذار ليواصل الإضراب في منزله، وسمرا آلكان في إزمير (96 يوم).

إلى جانب مواصلة كل من يوسف إبا في تورنتو الكندية (94 يوم)، مصطفى توزاك دويسبورغ(93 يوم)، حسين يلدز (88 يوم)، حاسبي جاكجي (87 يوم).

في مخيم الشهيد رستم جودي(مخمور) تواصل فاضيلة توك الإضراب لليوم الـ 86، شيار خليل في نورينبورغ (82 يوم)، جمال كوباني وعمر باكدور في كاسل (77 يوم)، شفان آكاوكولو وسلطان يكيت في العاصمة النمساوية فيينا (70 يوم)، محمد علي كوجر أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف (59 يوم)، ناهيدة زنكين ومحمد سعيد يلماز وعلي بويراز في العاصمة البريطانية لندن (30 يوم)، هريم محمود (51 يوم)، كولباخ جلال(30 يوم).

العمليات الفدائية

 في الـ20 من شهر شباط أضرم أوكور شاكر النار بجسده أمام محكمة في مدينة كرفلد الألمانية احتجاجاً على العزلة المفروضة على أوجلان، أُصيب بجروح بالغة استشهد على إثرها في الـ22 من آذار المنصرم.

إلى جانب كل من زولكوف كزن في الـ17 من آذار في سجن تكرداغ، آيتان بجت في الـ 23 آذار في سجن كبزية، زهرة ساغلام في الـ24 من آذار في سجن أولتوي، ميديا جنار في الـ25 من آذار في سجن ميردين، يونجا آكجي في الأول من نيسان الجاري في سجن النساء في شاكران، سراج يوكسك في الثاني من نيسان في سجن أوصمانية وأخيراً معصوم باماي في سجن غاربيتي الذين نفذوا عمليات فدائية استشهدوا على إثرها تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.