موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بيان الجبهة الثورية في الشرق الأوسط بخصوص تصريحات ترامب الأخير عن الجولان السوري المحتل

427
image_pdf

بعد تداول وسائل الإعلام الأقليمية والدولية والعربية والأجنبية تصريحات من الرئيس الأمريكي ترامب ، حول نيته الإعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل ، أصدرت الجبهة الثورية في الشرق الأوسط بياناً بهذا الخصوص.

نص البيان : 

بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي حول نيته الاعتراف بما لا يملك، بخصوص سيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل.

تعلن الجبهة الثورية في الشرق الأوسط عن رفضها وتنديدها بهذه النية والتي تعبر عن حقيقة السياسة الأمريكية عبر التاريخ وهي الواجهة الحقيقية للإمبريالية العالمية التي تغتصب حقوق الشعوب وتدعم دول الاحتلال الغير شرعية.

وتؤكد الجبهة الثورية في الشرق الأوسط أن الجولان هو أرض سورية محتلة من قبل ” الكيان الصهيوني ” وأن حق الشعب السوري في تحريره هو حق مشروع لا بديل عنه، وأن المواطنين السوريين في الجولان السوري والقاطنين تحت نير الاحتلال، لهم الحق في العودة إلى مواطنتهم الحقيقية ونيل حريتهم بكل السبل المتاحة.

وأذ تؤكد الجبهة الثورية أن مثل هذا القرار أنما يثبت للعالم استهتار القيادة الأمريكية بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة “242 و338 ” كما هو حال باقي القرارات الغاصة بالقضية الفلسطينية التي كانت وستبقى قضية مركزية في صلب عقيدة الجبهة الثورية في الشرق الأوسط.

ختاماً نعلن تضامننا مع أهلنا في الجولان السوري المحتل ومع خيارهم في تحديد مصيرهم، ونرفض مجدداً هذا النوايا الصادرة عن رأس الإمبريالية العالمية والتي تأتي في ذات أطار ما صدر سابقا ً من قرارات خاصة بالقدس المحتلة، ونقول إن لا سيادة أصلا ً للكيان الصهيوني على الجولان السوري حتى تمنحه أمريكا شرعية دولية.

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.