موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الحزب الجبهوي يشارك في فعاليات الكونفراس الثاني للشبيبة في الشرق الأوسط

39
image_pdf

كوباني – عين العرب | تستمر أعمال الكونفرانس الثاني لشبيبة الشرق الأوسط في مدينة كوباني شمال سوريا بعدد من الكلمات ألقاها أعضاء تنظيمات ثورية شبابية في الشرق الأوسط.

مقاومة فلسطين وليلى كوفن يتصدران الكلمات الأفتتاحية في اليوم الأول 

بدأت فعاليات الكونفراس الذي يجري التحضير له منذ أشهر، صباح اليوم الأربعاء في قاعة المركز الثقافي في مدينة كوباني بحضور واسع من عدد من بلدان الشرق الأوسط.

وخلال فعاليات اليوم الأول  الكونفرانس ألقت الناشطة الفلسطينية نادية سمورة كلمة شددت فيها إلى ضرورة الخروج من الكونفرانس بنتائج إيجابية تخدم مصالح الشعوب المضطهدة وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني، مضيفة “لا يسعني القول في هذا الكونفرانس العظيم سوى بيت شعر للشاعر توفيق زياد أناديكم وأشد على أياديكم وأقبل الأرض تحت نعالكم أيها الشبيبة الثائرون إلى الأمام إلى الأمام”.

وفي السياق ذاته ألقيت العديد من الكلمات لـ منظومة الشبيبة الكردستانية، ومنظومة المرأة الشابة الكردستانية، حركة التجديد الكردستاني، حركة المرأة الشابة في مخمور، الطلبة الديمقراطيين الكردستانيين.

وجاء في أغلب الكلمات إلقاء التحيات للمقاومة التاريخية التي تقوم بها البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن وعشرات السجناء الآخرين في هولير بجنوب كردستان وأوروبا المطالبين بحرية القائد عبدالله أوجلان.

من جانب آخر انضم شبيبة حزب الشيوعي السوداني وشبيبة حزب الشيوعي التونسي إلى الكونفرانس عن طريق برنامج السكايب وعبروا عن آرائهم بعد منع سلطات إقليم كردستان العراق مشاركتهم في الكونفرانس إلى جانب عدد من التنظيمات الشبابية الأخرى.

هذا ومن المقرر أن يتم مناقشة أزمة الشرق الأوسط والمشاكل التي تعيشها الشعوب تحت تأثير الحداثة الرأسمالية، ودور الشبيبة الطليعي ضمن مقاومات الشعوب في ظل الحداثة الديمقراطية، ودور الشبيبة الثورية الديمقراطية وسبل الحل لديها في حل مشاكل الشرق الأوسط خلال أيام الكونفراس الذي يستمر حتى 23 من الشهر الجاري.

ويشارك وفد من الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا ضمن فعاليات الكونفراس من خلال المشاركة في  اللقاءات والندوات ومعرض الكتب على هامش المؤتمر .

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.