موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الحزب الجبهوي ” أحياء ذكرى الشهيدة سربيل بولات في الحسكة

45
image_pdf

سورية – الحسكة || احيا الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا وأتحاد المرأة الشابة  ومؤسسة عوائل الشهداء ذكرى استشهاد الرفيقة سربيل بولات واعتقال القائد عبد الله أوجلان، وذلك في مركز الثقافة والفن بمدينة الحسكة – حي المفتي.

بدأ الحفل بدقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والنضال الثوري، ومن ثم كلمة تعريفية بالمناسبة من قبل عريفة الحفل، وبعدها تم عرض فلم وثائقي عن المؤامرة الدولية التي استهدفت أوجلان والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم معلنين رفضهم لهذه المؤامرة ومنهم الرفيقة سربيل بولات.

بعدها قامت إحدى الرفيقات من أتحاد المرأة الشابة بقراءة رسائل الشهيدة سربيل باللغة العربية والتركية والكردية وهي الرسائل التي وجهتها الرفيقة الشهيدة إلى رفاقها وأهلها وأصدقائها قبل أن تعلن موقفها وتضرم النار في جسدها بعد يومين من اعتقال القائد اوجلان حيث كنت معتقلة في سجون الفاشية التركية.

ومن ثم كانت كلمة الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا ألقائها الرفيق ” حقي ” باللغة التركية وتمت ترجمتها فوريا ً إلى اللغة الكردية، حيث تحدث عن معاني المناسبة وأهميتها في تاريخ النضال الثوري والكفاح الشعبي ضد القوى الفاشية والإمبريالية وما لها من معاني تعبر عن وحدة الشعب في الفكر والقضية، وكيف أنها ضحت بنفسها لتعبر عن اعتراضها على اعتقال القائد اوجلان وأكد على المضي على درب الشهداء حتى النصر.

بعد ذلك كانت كلمة أتحاد المرأة الشابة وكلمة مؤسسة عوائل الشهداء وتبعها قصيدة شعرية لأحدى الرفيقات وختاماً قدمت رفيقة من أتحاد المرأة الشابة وصلات غنائية ثورية.

هذا وحضر ممثلون عن : وحدات حماية الشعب YPG – وحدات حماية المرأة YPJ – وقوات الحماية الجوهرية HPC – مركز ميزوبوتاميا العالمي – وحشد من الرفاق والمهتمين.

كذلك تم عرض كتاب ” الأعمال الكاملة للقائد ماهر جايان ” باللغة التركية ، ومذكرات الشهيد ألبير جاكاز باللغة التركية ، أيضاً أدلى الرفيق آزاد المتحدث الرسمي باسم الحزب الجبهوي بتصريح للإعلام بعد نهاية الحفل حيث تحدث عن هذا الحالة الثورية التي جاءت رداً على المؤامرة الدولية التي أدت لاعتقال  أوجلان، واكد أن الكفاح الثوري بكل مشاربه اللينيني الماركسية واليسارية والثورية وبكافة أحزابه وحركاته لازال مستمرا ً على نهج الشهداء والرفاق المؤسسين في الشرق الأوسط والعالم، وأكد أن الحزب الجبهوي لازال متمسكاً بفكره ونهجه الثوري وأن مواصلة النضال هو عهد علينا ووثيقة مدى الحياة وحق الشهداء ووصيتهم باقية في قلوبنا وفكرنا.

 

المصدر : الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا – المكتب الإعلامي 

 

جميع الحقوق محفوظة@2019  الجبهة الثورية في الشرق الأوسط 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.