موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

سيبان حمو قائد وحدات حماية الشعب : إن مجزرة القامشلي وصمة سوداء أليمة ؟

3٬658
image_pdf

تصريح | أعلن القائد العام لوحدات حماية الشعب ” سيبان حمو ” بتصريح صحفي حول ماحصل في مدينة القامشلي التي  منذ 15 يوماً ، حيث جاء التصريح من مكتب الرفيق علي كيالي القائد العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء أسكندرون ” المقاومة السورية ” صباح يوم الخميس 201/9/13 ” وننشره حرفيا ً كما ورد .

 

* إن مجزرة القامشلي وصمة سوداء أليمة أصابت علاقتنا بالوطن المشترك.

* لم نكن وبشكل مطلق على علم بالحادثة وليس لنا فيها أي ضلع , قامت قوات الأسايش و بدون علمنا بارتكاب هذه الجريمة الوحشية الاستفزازية وفي اللحظات الأولى لسماعنا حول هذه الجريمة أبلغنا التنظيم /pkk/ واتخذوا قرار التحقيق بالموضوع و تم توقيف ثلاثة أشخاص من قوات الأسايش والتحقيق جاري معهم.

* إن حادثة القامشلي ليست حادثة طبيعية في العلاقات التاريخية بالوطن المشترك و طيلة حرب السبعة سنوات ما أبرزناه من مبادئ وصداقة تختلف كلياً عن هذه الحادثة , إن هذه الحادثة الأليمة إما تمت عن غفلة أو بيد خارجية , أو تمت عن سابق اصرار و ترصد و هذا ما سيظهر بنهاية التحقيق.

* أعلنا في البداية واستنكرنا العملية , لكننا فضلنا أن نحقق في الموضوع بشكل عميق لنصل إلى النتيجة الكاملة المقنعة للجميع ونقوم بالإعلان عنها.

* إن رد الفعل الإدارة السورية على حق , مهما كانت قاسية ,ونحن نتفهم ذلك ولا نرغب على الإطلاق أن تتأذى العلاقة الودية التي تجمعنا , لذلك سنسعى أن نكشف المجرمين ونعاقبهم العقاب الشديد , ونطلب من القيادة السورية أن تحقق بالموضوع فيما لو كان أي تقصير من قبل المعنيين لديها وتتم المحاسبة أيضاً حتى تبقى علاقتنا متينة .

* أرغب أن تعلنوا هذه التصريحات عن لساني شخصياً لكل من يرغب بمعرفة الحقيقة , نحن نعلم أن في وطننا المشترك قوى خارجية وداخلية تنتظر استفزازاً ما لكي نقاتل بعضنا البعض وخاصة بالتزامن مع حملة إدلب ليستثمروا مثل هذه الأخطاء ليحققوا أهدافهم السوداء المظلمة الملوثة بمصالح القوى الخارجية , لكن القاصي والداني يعلم أننا سوريون أولاً وسنبقى ندافع عن سوريا والوئام السوري السوري .

نعم لنا حق واستحقاق بانتمائنا لقوميتنا الكردية , لكن هذا الحق لن يكون انفصالياً بل وحدوياً قائماً على المساواة والعدالة ولا نسمح بالاقتتال مع إخوتنا مهما كانت الأسباب.

الكل يعلم في وطننا المشترك أن مسائلنا لا تحل إلا بالحوار , هذا موقف مبدئي هو سد منيع لأي تدخل خارجي ظالم , وأدعو كل الأطراف إلى الاحتكام للعقل ومعالجة الأمور بالحوار وأن لا نسمح لأيادي الغدر أن تدفعنا للاقتتال فيما بيننا.

سيبان حمو
الخميس 13 أيلول 2018
الساعة 11 صباحاً

المصدر : المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير لواء أسكندرون – المقاومة السورية

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.