موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

تركيا تصنف مرتزقتها “هيئة تحرير الشام” منظمة إرهابية

334
image_pdf

بيانات | أعلنت تركيا عبر مرسوم صدر عن الرئاسة التركية ونشر يوم أمس  الجمعة صنفت بموجبها مرتزقة “هيئة تحرير الشام” التي كانت تدعمها طيلة الأعوام الماضية بأنها “منظمة إرهابية” وذلك مع استعداد دمشق لهجوم عسكري على إدلب شمال غرب سوريا حيث تتمتع هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” سابقاً بوجود كبير.

 

ويتطابق المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية مع قرار الأمم المتحدة في يونيو حزيران بإضافة مرتزقة هيئة تحرير الشام إلى قائمة الأفراد والمنظمات التي ستجمد أرصدتهم بسبب صلات بتنظيمي القاعدة وداعش.

يأتي ذلك قبل هجوم متوقع للجيش السوري بدعم من روسيا على محافظة إدلب بشمال غرب البلاد حيث يعيش نحو ثلاثة ملايين شخص على الحدود مع تركيا.

ومرتزقة “هيئة تحرير الشام”، التي غيرت اسمها من “جبهة النصرة” والمرتبطة بالقاعدة، هي أقوى تحالف للجهاديين في إدلب آخر منطقة كبيرة تحت سيطرة المعارضة وخارج سيطرة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت روسيا يوم الجمعة “إن الحكومة السورية لها كل الحق في طرد الإرهابيين من إدلب” مضيفة أن المحادثات جارية لإقامة ممرات إنسانية هناك.

ويرى مراقبون أن تركيا عجزت عن إقناع مرتزقتها من هيئة تحرير الشام بحل أنفسهم أو الانضمام لمجموعات المعارضة الأخرة، لذا لم يبقى لها سوى إعلان مرتزقتها التي تلقت كافة أنواع الدعم من تركيا منذ انطلاقة الأزمة السورية، بأنها “منظمة إرهابية” ما ينبئ بأن معركة إدلب ستنطلق عما قريب وقد تشارك تركيا فيها أيضاً بجانب روسيا والنظام السوري هذه المرة ضد من ربتهم وجمعتهم في إدلب.

 

المصدر : رويترز

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.