موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

ناصر قنديل: الحوار بين م س د ودمشق ذكاء استراتيجي وصفعة لأردوغان

451
image_pdf

لقاءات وتصريحات | وصف النائب اللبناني والإعلامي  ناصر قنديل فتح قنوات الحوار بين مجلس سوريا الديمقراطية والقيادة السورية”بذكاء استراتيجي أمام مشهد الغباء الذي يؤديه الرئيس التركي أردوغان، وخطوة تجاه حل الأزمة السورية وتحرير الأراضي السورية من الاحتلال التركي”.

أجرت وكالة أبناء هاوار لقاءاً خاصاً مع النائب اللبناني والإعلامي ناصر قنديل على هامش حفل توقيع كتابه بعنوان “فلسفة القوة” التي أقيمت في مكتبة الأسد بالعاصمة السورية دمشق، حول اللقاءات التي تمت بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري.

حيث أبدى قنديل دعمه وتأييده لهذه اللقاءات بين مجلس سوريا الديمقراطية والقيادة السورية واعتبرها “خطوة ذكية” وقال” إنها تعبر عن روح المسؤولية وأنا متفائل بنجاح هذه المشاورات واللقاءات”.

وأضاف قنديل:”علينا أن نقول وبكل مسؤولية وضمير أن إقدام القيادة الكردية على خيار الحوار مع القيادة السورية يعبر عن مسؤولية وطنية ويعبر عن ذكاء استراتيجي أمام مشهد الغباء الذي يؤديه الرئيس التركي أردوغان”.

وأردف قنديل قائلاً “أعتقد أن نجاح هذا التفاوض – وهو بإذن الله في طريق النجاح-  سوف يوجه صفعة قوية للأوهام والأحلام العثمانية السلطانية التي تريد أن تبرر اقتطاع جزء من الأراضي السورية واحتلالها بحجة هاجس الخوف من كيان كردي انفصالي في الشمال السوري”.

واختتم ناصر قنديل حديثه بالقول “إن عودة العلاقات بين الكرد والقيادة السورية وشراكتهم في صياغة شكل هذه الدولة ومضامينها هي أهم خطوة يمكن أن تخطوها تجاه تحرير الأراضي السورية من الاحتلال التركي”.

 

 

المصدر : هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.