موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

روسيا ترسل منظومة دفاع جوي إلى سوريا

387
image_pdf

أخبار | قالت مواقع روسية إن روسيا أرسلت منظومة دفاع جوي جديدة إلى قاعدة حميميم بالتزامن مع قرب انطلاق مناورات قواتها البحرية في المتوسط، في حين أملت أمريكا أن تتصرف السفن الروسية بمهنية أثناء مناوراتها.

وقال موقع إخباري روسي أن منظومات جديدة من نوع “تور-إم2” وصلت إلى قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا والتي تتواجد فيها طائرات حربية روسية.

ويأتي إرسال منظومة الدفاع الجوي بعد أن ادعت وزارة الدفاع الروسية قبل أيام أن الولايات المتحدة ودول غربية تنوي شن ضربات على النظام السوري، عقب أن هددت بالرد على النظام في حال استخدم أسلحة كيميائية في إدلب.

وذكر تقرير إخباري نُشر في وقت سابق أن إحدى طائرات النقل العسكرية الروسية قامت برحلة إلى سوريا، وبحسب سبوتنيك “لم يستبعد خبراء أن تكون الطائرة حملت منظومات “إس-300″ القادرة على تدمير أهداف جوية خفية وصد هجمات جوية مكثفة، إلى سوريا”.

وفي سياق المناورات البحرية التي تجريها روسيا في مياه المتوسط، أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية، الفريق أول بحري فلاديمير كورولوف، قائد المناورات بالمتوسط، أن ما مجموعه 26 سفينة حربية بينها غواصتان، و34 طائرة ستشارك في المناورات التي ستجري في الفترة من 1 وحتى 8 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأشار كورولوف في مؤتمر صحفي إلى أنه تم الإعلان بشكل مسبق، أن المناطق التي ستجري فيها هذه المناورات خطرة بالنسبة لملاحة السفن والطائرات.

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أريك باخون، بأن البنتاغون يأمل أن تتصرف السفن الروسية بـ”أمان ومهنية” خلال مناوراتها العسكرية في المتوسط.

وقال باخون لوكالة “سبوتنيك”: “نحن على علم بتقارير وسائل الإعلام بما يخص المناورات الروسية بالمتوسط”، مشيراً إلى أن “البحرية الأمريكية موجودة تقليدياً في البحر الأبيض المتوسط والممرات البحرية في العالم، ومثل أي بلد آخر، تعمل بحرية في المياه الدولية. وبالتالي، نأمل أن تتصرف السفن الروسية في البحر المتوسط بأمان بالنسبة للآخرين وبمهنية وفقاً للمعايير والممارسات الدولية”.

المصدر : سبوتنيك

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.