موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

روسيا تدعو مجلس الأمن لجلسة عاجلة بخصوص إدلب

320
image_pdf

أخبار – متابعة | دعت روسيا, اليوم الثلاثاء, إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول الأوضاع في إدلب السورية.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده دعت إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول الأوضاع في إدلب السورية، وستعقد الجلسة اليوم.

وأشار الدبلوماسي الروسي بأن “هيئة تحرير الشام” الذي تشكل “جبهة النصرة الإرهابية” عموده الفقري، بصدد القيام باستفزاز كيميائي بالغ الخطورة في المنطقة، حيث سيصور عناصر “الخوذ البيضاء” فيديوهات ليتم استخدامها كذريعة لشن هجوم عسكري مكثف على سوريا من الخارج.

وحذر ريابكوف من أن هذا السيناريو واضح تماماً، وتبذل موسكو اليوم كل ما بوسعها من أجل منع تحقيقه، وقال “طلبنا إجراء مشاورات عاجلة في مجلس الأمن الدولي، ومن المقرر أن تجرى اليوم.. حيث سننظر في عيون ممثلي الثلاثية الغربية (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا) مع التركيز على هذه المسألة”.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي عن ريب موسكو في أن تتصدى الولايات المتحدة وألمانيا بجدية لهذا “المخطط الاستفزازي والمدمر بالنسبة لعملية التسوية السورية”.

وذكر ريابكوف أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد يعقد لقاء بنظيره الأمريكي مايك بومبيو على هامش فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستنطلق أعمالها في 18 أيلول/سبتمبر المقبل بنيويورك، مشيراً في الوقت نفسه إلى غياب أي اتفاق بهذا الخصوص بين الطرفين.

وأعلنت موسكو بأن الولايات المتحدة تتحضر لتوجيه ضربات جوية لقوات النظام, فيما هدد مستشار الأمن القومي الأمريكي بولتون النظام باستهدافه عبر ضربات جوية إذا ما استخدمت السلاح الكيمياوي في إدلب.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية نشرت في مطلع آب/أغسطس الجاري خبراً قالت فيه إن تركيا نقلت مادة الكلور السائل بواسطة 8 شاحنات إلى إدلب تحت حماية مرتزقة جبهة النصرة، وأشارت لاحقاً أن المرتزقة سلمت شحنتين للحزب الإسلامي التركستاني الموجود أيضاً في إدلب.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.