موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مقتل 7 من جنود الاحتلال التركي في عمليات نوعية للكريلا

259
image_pdf

أعلن المركز العام لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، تنفيذ قواته لعمليات عديدة ضد جيش الاحتلال التركي انطلاقاً من جنوب كردستان وصولاً إلى آكري في شمال كردستان قتل خلالها 7 من جيش الاحتلال وإعطاب طائرتين نوع كوبرا.

وأفاد المركز بأن قواتهم قامت بإعطاب طائرتي هليوكوبتر تابعتين لجيش الاحتلال التركي من نوع في منطقة بازيد إضافة إلى تنفيذ عملية أخرى في ولاية وان قتل خلالها ستة جنود وأخرى في گفر أدت إلى مقتل جندي واحد.

عمليات قوات الدفاع الشعبي في برادوست

وقال قوات الدفاع الشعبي في بيانها: “في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري نفذت قواتنا بتاريخ 28-29 حزيران/يونيو الجاري عمليات ضد قوات جيش الاحتلال التركي.

بتاريخ 28 حزيران بتمام الساعة 00:10 نفذت قواتنا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي في تل ليلكان في منطقة برادوست في جنوب كردستان. وأثناء محاولة طائرة هليوكوبتر من نوع كوبرا التحليق على تل ليلكان تم استهدافها وإعطابها من قبل الكريلا وتم إجبارها على مغادرة المنطقة. بعد العملية بدأت الطائرات الحربية التركية بقصف المنطقة كما تم قصفها بواسطة قذائف الهاون والمدفعية.

عملية على طريق وان- جولمرك ومقتل 6 جنود

في نفس اليوم وبتمام الساعة 12:05 نفذت قوات الدفاع الشعبي عملية ضد قافلة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي أثناء تنقلها على طريق مدينة وان- جولمرك على مقربة من قرية ريزاني. وهاجمت قوات الدفاع الشعبي القافلة وتم إعطاب عربة مدرعة من نوع كريبي ووفقاً للمعلومات الأولية قتل ما لا يقل عن 6 جنود. وأغلق جيش الاحتلال الطريق بعد تنفيذ قوات الدفاع للعملية.

مقتل جندي في گفر

بتاريخ 29 حزيران/يونيو الجاري وبتمام الساعة 19:40 نفذت قوات الدفاع الشعبي عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتواجدة على تل معبر جعفر في ناحية گفر التبعة لجولمرك. ووفق المعلمات الأولية قتل خلال هذه العملية جندي واحد وأصيب جندي أخر.

بتاريخ 25 حزيران/يونيو الجاري تم اعتقال شخص من قبل قوات الكريلا يدعى مولود ينبغي في قرية تركمان في بازيد في آكري. هذا الشخص وبتاريخ 8 آذار 2016 بلغ قوات جيش الاحتلال التركي عن مكان رفاقنا الكريلا بيردوغان برزان (أيوب قرتال) ورستم سرحد (محمد ميني). بعد قيام هذا الشخص بالإبلاغ عن رفاقنا، نصبت قوات العدو كميناً لرفاقنا في منطقة كري علي في بازيد وبعد اشتباكات عنيفة بين رفاقنا وقوات جيش الاحتلال ارتقيا إلى مرتبة الشهادة.

في بيان بتاريخ 11 حزيران/يونيو 2016 أعلنت قواتنا أن العدو وضع كمائن في قرية التركمان، جفتليك، كانيكورت وقرية كري علي. هذا الشخص ومنذ أكثر من ثلاثة سنوات يتعامل مع قوات العدو وهو متورط باعتقال العديد من الوطنيين من أبناء المنطقة. بعد التحقيق مع هذا الشخص اعترف بنفسه انه على علاقة باستشهاد رفاقنا واعتقال عدد من الوطنين من أبناء المنطقة. على الطريق الدولي وبتاريخ 26 حزيران الجاري تم معاقبته من قبل قوات الكريلا. على هذا نود إعلام الرأي العام أنّ سبب عقوبة هذا الشخص هو علاقته باستشهاد رفاقنا واعتقال عدد من أبناء المنطقة. في هذا السياق المسؤولين في حكومة حزب العدالة والتنمية AKP وإعلامها يعملون على ترويج الأكاذيب وادعت أنّ سبب عقوبة هذا الشخص هو انتماءه إلى حزب سياسي.

إعطاب طائرتين من نوع كوبرا

بتاريخ 27 حزيران بدأت قوات جيش الاحتلال التركي و بمشاركة الوحدات السرية وطائرات بدون طيار وطائرات هليوكوبتر بتنفيذ حملة عسكرية موسعة في منطقة دميركاب وتل هالاج. جيش الاحتلال بدأ بقصف كثيف للمنطقة. في نفس اليوم وبتمام الساعة 15:30 استهدفت قواتنا طائرتي هليوكوبتر من نوع كوبرا وتم إصابتهما وأجبرت على الانسحاب من المنطقة. وبتمام الساعة 19:30 نفذت قوات الكريلا عملية ضد وحدة سرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة جونغ وأدت العملية إلى مقتل بعد من قوات جيش الاحتلال وإصابة آخرين. جملة جيش الاحتلال وبعد أن فشلت في تحقيق أي نتائج أجبرت على الانسحاب.

المصر : قوات الدفاع الشعبي – المركز الإعلامي

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.