موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مقتل 33 من جنود الاحتلال التركي في عمليات لقوّات الدفاع الشعبي

512
image_pdf

أخبار أممية | أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG مقتل ما لا يقل عن 33 من جنود جيش الاحتلال التركي خلال عمليات نفذتها قوات الكريلا من محورين ضد قافلة عسكرية لجيش الاحتلال في جليه وباساي وشرناخ.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً كتابياً عن عمليات الكريلا خلال اليومين الأخيرين في جولميرك وشرناخ وجاء في البيان:

عملية قوية ضد جيش الاحتلال في جليه ومقتل 33 جندياً

“في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري ومساء يوم الخامس والعشرين من تموز الجاري وبتمام الساعة التاسعة والنصف نفذت قوات الدفاع الشعبي HPG عملية ضد قافلة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي متجهة إلى ناحية جليه في جولميرك, على مقربة من قرية نهر بيدليه.

الكريلا نفذت العملية من محورين واستهدفت جميع العربات المدرعة في القافلة. وأدت العملية إلى تدمير عربتين من نوع كريبي وعربة من نوع اجدر بشكل كامل. ووفقاً للمعلومات الأولية قتل 33 من جنود جيش العدو.

جيش الاحتلال وبعد انتهاء العملية وبدعم وتغطية نارية بواسطة طائرات الهيلوكوبتر من نوع اتاك بدأ بنقل حطام السيارات المدمرة والقتلى و الجرحى من مكان العملية والانسحاب من المنطقة.

وفي إطار الحملة الثورية في اليوم نفسه وبتمام الساعة الثالثة عصراً نفذت قوات الكريلا عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل كوردين في ناحية جليه في جولميرك. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات عنيفة ومباشرة لمواقع وتحصينات العدو, في حين لم يتم التأكد من أعداد القتلى والجرحى في العملية.

مقتل أربعة جنود في شرناخ

في إطار حملة الشهيد دلال آمد وشهداء بستيه مساء يوم الرابع والعشرين من تموز الجاري نفذت قوات HPG عملية ضد وحدة عسكرية سرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة كليوكا في ناحية باسا في شرنخ.

الكريلا استهدفت جنود العدو بشكل مباشر ومن مسافة قريبة وأدت العملية إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة خمسة آخرين. بعد انتهاء العملية بدأ جيش الاحتلال بحملة عسكرية موسعة في المنطقة.

وختم البيان بالقول: “في إطار الحملة ذاتها وبتاريخ 25 تموز الجاري وبتمام الساعة الخامسة و النصف عصراً, نفذت قوات HPG عملية ضد مخفر فندك في شرناخ. ووفقاً للمعلومات الأولية المؤكدة قتل جندي واحد في العملية. بعد انتهاء العملية بدأ جيش الاحتلال بقصف عشوائي لمنطقة العمليات”.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.