موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عاجل ” صباح دموي في السويداء ” أكثر من 67 شهيد

474
image_pdf

السويداء || “يامن أبو عاصي” أحد أهالي المدينة واجه الإرهابي بروحه ومنعه من الوصول إلى وجهته لتفجير أحد المواقع في المدينة .

هزّ انفجار جديد منطقة “المسلخ” في مدينة “السويداء” قبل قليل، ليكون الخامس بعد أربع تفجيرات دموية شهدتها المدينة منذ ساعات الفجر الأولى بالتزامن مع هجوم عنيف لتنظيم “داعش” الإرهابي على الريف الشرقي للمحافظة، وسط مخاوف من تفجيرات جديدة قد يشنها انتحاريو “داعش” داخل المدينة.

ناشطون قالوا إن 10 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا من الريف الشرقي الذي يشهد هجوماً عنيفاً للتنظيم، إلى داخل المدينة التي شهدت بدورها 5 تفجيرات أحدهم أحبطه المواطن “يامن أبو عاصي” بعد أن تعارك مع الإنتحاري ومنعه من الوصول إلى وجهته ما أدى إلى تفجير الانتحاري نفسه وارتقاء روح “أبو عاصي” إلى السماء نتيجة التفجير.

في حين شهدت مناطق “دوار النجمة” و”المحوري” و”مقام عين الزمان” و”المسلخ” تفجيرات انتحارية أسفرت بحسب مدير صحة “السويداء” حتى الآن عن ارتقاء 40 مواطناً، وأكثر من 38 جريحاً بعضهم بحالة حرجة ما يرجح ازدياد عدد الضحايا لاحقاً.

وقال التلفزيون الرسمي إن الجهات الأمنية أحبطت اثنين من التفجيرات الانتحارية، وقتلت اثنين من الانتحاريين قبل تفجير نفسيهما، وسط اجراءات أمنية مشددة تشهدها المدينة، والتزام الأهالي منازلهم مع استمرار سماع أصوات الرصاص بشكل متقطع.

في السياق شهدت قرى “المتونة” و”تيما” و”الشبكي” و”الشريحي” هجمات عنيفة لتنظيم “داعش”، الذي حاصر كذلك قرية “الغيضة” وأحرق بعض المنازل فيها، وتمكن من السيطرة على “تل بصير” بمحيط بلدة “السيب” بريف “السويداء” الشرقي.

الأهالي والقوات الحكومية عملوا على إنشاء حواجز داخل المدينة، مع سريان معلومات تفيد بتواجد انتحاريين آخرين للتنظيم تمكنوا من التسلل إلى داخل المدينة، في حين وجه أهالي قرى الريف الشرقي نداء استغاثة عبر مكبرات الصوت يطلبون من القوات الحكومية ورجال المنطقة التوجه لمؤازرتهم في الهجوم الذي يشنه “داعش” على تلك القرى والذي نتج عنه ارتقاء 27 شخصاً بحسب ما قال ناشطون.

 

المصدر : سناك سوري – وكالات – صفحات أخبارية

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.