موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

مقتل 39 جندي تركي في عمليات لقوات الكريلا

295
image_pdf

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً كشفت من خلاله عن حصيلة عمليات نفذتها قواتهم ضد جيش الاحتلال التركي في غفر وجلي التابعتان لولاية جوله ميرك، وناحية قلبان التابعة لشرنخ، وناحية قسلي التابعة لديرسم.

عملية ضد قافلة عسكرية للاحتلال التركي

البيان أشار بأن قوات الكريلا نفذت في الساعة الـ 05:00 من تاريخ الـ 21 من حزيران عملية نوعية ضد قافلة عسكرية لجيش الاحتلال التركي مؤلفة من 30 ألية بقرية جمي بدلي حين توجهها إلى ناحية جلي التابعة لولاية جولة ميرك، حيث تمت العملية عبر محورين، وأسفرت عن تدمير ألية من نوع “أجدر، وأليتين مدرعتين من نوع “كربي”، وحسب المعلومات قتل في هذه العملية 33 من عناصر جيش الاحتلال التركي، وعليه اضطر قسم من القافلة للعودة إلى جوله ميرك، فيما بقي القسم الأخر في مكان العملية، وبعد العملية أقدم جيش الاحتلال التركي من خلال الطائرات بدون طيار، وطائرات الهليكوبتر من نوع “كوبرا”، بقصف المنطقة.

مقتل جنديين من القوات الخاصة في عملية نوعية

وفي اليوم ذاته بدء جيش الاحتلال التركي بشن هجوم على المنطقة، مستعيناً بالمدرعات، وفي هذه الأثناء نفذت قواتنا عملية نوعية ضد قوات الخاصة التركية في المنطقة، وأسفرت العملية عن مقتل عنصرين من الوحدات الخاصة التركية، وإصابة آخرين بجروح، وبعد العملية انسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة، ونقل جيش الاحتلال الجنود القتلى والجرحى من المنطقة عبر سيارات الإسعاف.

وفي سياق متصل وبتاريخ الـ 20 من حزيران قتل 3 من عناصر جيش الاحتلال التركي ودمرت ألية مدرعة تابعة لهم، في عملية نفذتها قواتنا ضد جيش الاحتلال التركي في تل علي شير التابعة لناحية غفر.

 

كما نفذت قواتنا بتاريخ الـ 20 من حزيران عملية ضد مخفر سينك التابعة لناحية قلبان في شرنخ، ولم يتم التعرف إلى عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي خلال العملية.

وفي سياق الحملة الثورية للشهيدين “أوزان وروزا”، نفذت قواتنا عملية بتاريخ الـ 21 من حزيران ضد وحدة متخفية لجيش الاحتلال التركي في منطقة الشهيد دليل التابعة لناحية قسلي في ديرسم، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.