موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

فلسطين المحتلة:إصابة 50 مدني واعتقال 7 خلال مواجهات في نابلس

168
image_pdf

أصيب 50 مدني فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مئات الإسرائيليين مقام النبي يوسف شرق مدينة نابلس في الضفة المحتلة، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية 7 فلسطينيين بعد مداهمة مخيم بلاطة شرق المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية  أن مئات الإسرائيليين اليهود  دخلو مقام النبي يوسف في الساعة الثانية فجراً بحراسة مشددة من القوات الإسرائيلية المحتلة  لأداء طقوس تلمودية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية المسيّلة للدموع، ما أدى لإصابة قرابة خمسين مواطناً.

وأوضحت المصادر أن 26 مواطناً أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفية، و الطفل يامن علان الشامي 14عاماً التي وصفت حالته بالحرجة إذ تم نقله إلى مستشفى رفيديا إثر إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في منطقة الرأس، كما أصيب 24 مواطناً بحالات اختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية القنابل المسيّلة للدموع بشكل كثيف.

ونوهت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، واندلعت على إثرها مواجهات بينها وبين الشبان الفلسطينيين، اعتقلت خلالها القوات 7 شبان.

وبحسب المصادر فإن 3 من المعتقلين يتبعون للجناح العسكري لحركة فتح والجهاد الإسلامي.

 

المصدر : وكالات 

 

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.