موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بدء الأنتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

191
image_pdf

تركيا | انتخابات | رئاسية برلمانية | افتتحت مراكز الاقتراع في تركيا ، اليوم الأحد، أبوابها أمام نحو 56 مليون ناخب، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الـ 08.00 أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية ورئاسية تشكل علامة فارقة في تاريخ تركيا، إذ تسعى المعارضة لإقصاء أردوغان وحزبه حزب العدالة والتنمية من السلطة.

وسيستمر التوافد إلى صناديق الاقتراع حتى الساعة الـ 17.00. وسيسعى حزب الشعوب الديمقراطي لإفشال مخططات أردوغان وحزبه في منع الحزب من تجاوز العتبة الانتخابية.

ويتنافس في سباق الرئاسة 6 مرشحين، بينما يتنافس في الانتخابات البرلمانية 8 أحزاب وتحالفات، ولكن يشارك حزب الشعوب الديمقراطية بمفرده وليس ضمن أي تحالف، فيما شكل حزب العدالة والتنمية تحالفاً مع حزب الحركة القومية، أما حزب الشعب الجمهوري فهو أيضاً يقود تحالفاً ضد أردوغان.

وفي آخر نداء له من سجن أدرنة قال مرشح حزب الشعوب الديمقراطي للرئاسة صلاح الدين دميرتاش “إذا أخفق حزب الشعوب الديمقراطي في دخول البرلمان ستخسر تركيا كلها. تأييد حزب الشعوب الديمقراطي يعني دعم الديمقراطية”.

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.