موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الهند من أخطر دول العالم للنساء

402
image_pdf

أكدت مؤسسة تومسون رويترز العالمية في استطلاع أجرته بأن الهند من أخطر دول العالم للنساء، و تأتي في المرتبة الثانية أفغانسان، وفي مرتبه الثالثة جاءت ثلاثة دولة عربية : سورية والصومال والسعودية.

استندت مؤسسة تومسون رويترز العالمية نتائج الاستطلاع عن آراء 550 خبيراً في مجال حقوق المرأة وتناولت محاور الاستطلاع المخاطر التي تتعرض لها النساء ومستوى الرعاية الصحية والموارد الاقتصادية والممارسات التقليدية، والاعتداء الجنسي وغير الجنسي والاتجار بالبشر.

حيث استطلع الخبراء في 2011، استطلاعاً مشابهاً وكان ترتيب الدول الخمس الأخطر كالتالي: أفغانستان، جمهورية الكونغو الديموقراطية، وباكستان، والهند، والصومال.

وأشارت  آراء الخبراء بالنسبة لأول خمس دول في الاستطلاع الجديد:

1- الهند: جاءت في المقدمة بسبب ارتفاع جرائم العنف ضد المرأة، وذلك رغم مرور خمسة أعوام على حادثة اغتصاب طالبة في حافلة بالعاصمة نيودلهي، والتي أثارت الرأي العام حينها.

الهند هي أخطر دولة في العالم للمرأة في ما يتعلق بثلاث قضايا: مخاطر تعرضها للعنف الجنسي والتحرش، والممارسات الثقافية والتقليدية، والإتجار بالبشر بما في ذلك العمل القسري والعبودية الجنسية والعبودية المنزلية.

يقول الخبراء إن احتلال الهند لمقدمة القائمة كأخطر دولة في العالم بالنسبة للنساء يظهر أنها لم تتخذ الإجراءات الكافية لحماية النساء. وقد أظهرت البيانات الحكومية ارتفاع العنف ضد النساء بين عامي 2016 و2017 بنسبة 83 في المئة، بمعدل أربع جرائم اغتصاب كل ساعة.

2- أفغانستان: حلت في المرتبة الثانية. يقول الخبراء إنها أخطر دولة في العالم في ما يتعلق بالعنف غير الجنسي، والحصول على الرعاية الصحية والموارد الاقتصادية.

3- سورية: سبع سنوات من الحرب قفزت بسورية للمركز الثالث في القائمة. جاءت سورية في الترتيب الثاني بالنسبة للحصول على الرعاية الصحية والعنف غير الجنسي مثل العنف المتصل بالصراعات والعنف المنزلي.

وجاءت في الترتيب الثالث في ما يتعلق بخطر العنف الجنسي. وقد دق الخبراء ناقوس الخطر بالنسبة لزيادة حالات زواج الأطفال والعنف المنزلي والاستغلال الجنسي.

هذا ويذكر بأن سورية لم تكن مدرجة ضمن قائمة “الأخطر” هذه التي صدرت عام 2011، ولكن نتيجة لاندلاع الحرب فيها على مدار 7 أعوام  دخلت سوريا ضمن أخطر الدول في العالم للنساء .

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.