موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الجبهة الديمقراطية : الحوار مع الإدارة الذاتية كان ناجحاً

448
image_pdf

قالت الجبهة الديمقراطية السورية أنهم أجروا لقاءات ونقاشات مع القوى والجهات السياسية في الشمال السوري وقد توصلوا إلى نقاط مشتركة لإيجاد حل سياسي للأزمة القائمة في سوريا، مؤكدين أن” الحوار مع الإدارة الذاتية كان ناجحاً.

أنهت الأمس الجبهة الديمقراطية السورية جولاتها في الشمال السوري والتقت خلالها مع مجلس سوريا الديمقراطي والمثقفين الكرد، العرب والسريان والجهات والقوى السياسية في شمال سوريا، وبهذا الصدد عقدت مؤتمراً صحفياً اليوم في فندق ميري لاند بمدينة القامشلي للحديث عن بعض مضامين ونتائج اجتماعاتهم.

وحضر المؤتمر “الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية محمود مرعي، المتحدثة باسم الجبهة الديمقراطية السورية ميس كريدي، عضو الجبهة الديمقراطية السورية عبد العزيز داوود، رئيس حزب سوريا الغد وعضو في الجبهة فوزي تقي الدين، رئيس حزب السلام الوطني وعضو في الجبهة هاني الخوري”. بالإضافة لحضور العديد من الوسائل الإعلامية المحلية والإقليمية.

وتحدث خلال المؤتمر الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية محمود مرعي وأشار إلى الدور السلبي الذي لعبته بعض وسائل الإعلام الإقليمية ضد تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية التي كانت إحدى اسباب منع عقد حوارات مع الإدارة الذاتية، ولكن وبعد أن ظهر أن هذه التجربة لعبت دوراً جيداً في حالة الاستقرار بمناطق الشمال السوري وتكاتف ووحدة الشعوب، وليست كما كان يروج لها بأنها تسعى للانفصال بادرنا للمجيء إلى مدينة قامشلو لإجراء اللقاءات والحوارات في سعي منا للبحث عن صيغة تخرج سوريا من أزمتها، علماً أن الحوار مع الإدارة الذاتية كان يجب أن يتم منذ بداية الثورة “.

ومن جهته نوه عضو الجبهة الديمقراطية السورية عبد العزيز داوود أنهم يسعون إلى إخراج القوى الخارجية التي تدخلت في الشأن السوري وكانت سبباً في إطالة عمر الأزمة، وأكد أن حواراتهم ركزت على الحد من التدخل الخارجي وعقد مؤتمر وطني سوري- سوري تجمع كافة السوريين وكافة الأطياف والإثنيات على طاولة واحدة يتم فيه النقاش على كيفية حل الأزمة عن طريق الحوار.

أما المتحدثة باسم الجبهة الديمقراطية السورية ميس كريدي أثنت على دور المرأة في الشمال السوري من الناحية السياسية، العسكرية، الاجتماعية، الاقتصادية حيث أشارت أن المرأة تلعب الدور الريادي في مجتمعها وأنها تشارك بنسبة متساوية في كافة المؤسسات المدنية والعسكرية متمنية أن تتمكن كافة النساء السوريات لعب دورهن الريادي هذا في كافة مجالات الحياة.

واختتم المؤتمر بالاستماع والإجابة على أسئلة واستفسارات الصحفيين والوسائل الإعلامية من قبل المتحدثة باسم الجبهة الديمقراطية السورية ميس كريدي.

اقرأ أيضاً – عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم

المصدر : هاوار

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.