أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول سلسلة عمليات لقواتهم” الكريلا” التي نفذوها ضد جيش الاحتلال التركي في جولمرك، ماردين والحملة العسكرية في شرناخ.

عملية عسكرية في جولمرك

وأفاد البيان أنه “في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم الشهيدين آكري و بيروز، نفذت قواتنا في تاريخ 24 أيار/مايو عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي”.

وقال البيان “نفذت قواتنا عملية هجومية في تمام الساعة 07:30 ضد آلية على متنها الكونترا، عندما كانت تتوجه صوب مخفر مليان الواقع في ناحية شمزينان بجولمرك، وتمكنت قواتنا من تدمير آلية بالكامل، ووفقاً للمعلومات المؤكدة قتل 2 من الكونترا وأصيب 3 آخرين بجروح أثناء هذه العملية”.

وأضاف البيان “نفذت قواتنا عملية عسكرية في تمام الساعة 14:00ضد وحدة جيش الاحتلال التركي المتمركزين في تلة علي شير الواقعة في ناحية كفر بجولمرك، كما أن قواتنا وجهت ضربات قوية بوحدة العدوان التركي من مسافة قريبة وأدت العملية إلى مقتل جنديين تركيين وإصابة جندي آخر.”

وأوضح البيان أنه “في الساعة 19:30 نفذت قواتنا في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار عملية عسكرية ضد جيش العدوان التركي في تل بايراك الواقع في منطقة بارزان بجنوب كردستان، وبحسب معلومات المؤكدة قتل جندي خلال العملية”.

 عملية هجومية في باكوك

وذكر البيان أن القوات نفذت “في 23 أيار حوالي الساعة 00:10 عملية هجومية ضد قاعدة اتصالات اللاسلكية الواقعة في منطقة باكوك بماردين، وأدت العملية إلى تدمير قاعدة الاتصالات بالكامل، وذلك في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم شهيدة دلال أمد و شهداء بستا”.

حملة عسكرية في شرناخ

وأشار البيان إلى أنه في “19 أيار في تمام الساعة 21:40 بدأ جيش الاحتلال التركي إطلاق حملة عسكرية في منطقة كاتو مارينوس الواقعة في ناحية ألك في جولمرك.

المصدر: ANF