موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

قصف جوي مدفعي على غزة وسقوط شهيدين

572
image_pdf

فلسطين المحتلة || أخبار || أستشهد  فلسطينيان بقصف للمدفعية الإسرائيلية على منطقة شرق رفح في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة “معا” الفلسطينية، فيما أفاد ماسلين في غزة بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت مساء السبت، عدة أهداف بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، من دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي التفاصيل : أوضحت وكالة معا الأخبارية  أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على نقطتي رصد شمال شرق رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمنطقة، وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن القتيلين هما “حسين سمير العمور (25 عاما) وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاما)”.

وفي سياق متصل، أشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب لصيادين فلسطينيين شمال غرب القطاع وأجبرتهم على العودة للشاطئ.

وفي الشق الآخر أكد مراسلون إن “الطائرات الحربية قصفت بصاروخين موقع شهداء القسام شمال غرب مدينة رفح دون ورود أنباء عن وقوع إصابات جراء عملية القصف”، من جهتها، أكدت وزارة الصحة في القطاع في بيان لها، عدم وصول أي حالات إصابة، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية على أهبة الاستعداد لاستقبال الجرحى نتيجة القصف المكثف.

وأطلقت الطائرات الحربية من طراز F 16، ثلاثة صواريخ صوب موقع للمقاومة غرب مدينة خان يونس، والذي اشتعلت فيه النيران، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الجيش، أن الهجوم جاء ردا على تسلل شبان من القطاع إلى إسرائيل، ولتدمير مواقع تابعة لكتائب القسام.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.