موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عفرين || حصيلة العمليات القتالية لليوم 44

667
image_pdf

#عفرين || حصيلة العمليات القتالية خلال الـــ24 ساعة الماضية لليوم 44 ||

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين.

1 – ماباتا/ المعبطلي: استمرت الاشتباكات المباشرة على هذا المحور بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/ داعش ) حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس و تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل و غارات جوية.

2- شرا:استمرت الاشتباكات المباشرة على هذا المحور بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/ داعش ) حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس ، و تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل و غارات جوية ، حيث تركزت الاشتباكات على محور قرية بافلون و جما ( Çema ) .
– على محور قرية جما (Çema ) / أومرا رصدت قواتنا عربة عسكرية مصفحة نوع BMB بعد ظهر أمس و استهدفتها محققة إصابة مباشرة أدت لتدميرها و مقتل من فيها.

3- راجو: استمرت الاشتباكات المباشرة على هذا المحور بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/ داعش ) حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس و تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل و غارات جوية.
– في قرية موساكا رصدت قواتنا تحرك الجندرمة الخاصة التركية ( JOH) و قوات البوليس الخاص (POH) و اشتبكت معهم مباشرة حيث قتل على الأقل 9 منهم.

4 – جنديرس : لم تهدأ هذه الجبهة منذ بدء الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ، و فيها تتصدى قواتنا بكل عزم و حزم للإرهابيين ، ففي ساعات بعد ظهر أمس رصدت قواتنا تحركات للإرهابيين على محور قرية هميلكا و قرية حجيلر ، فاشتبكت معهم مباشرة حيث أدت اشتباكات قرية هميلكا لمقتل 3 إرهابيين و إصابة 5 منهم بجراح فيما أدت اشتباكات قرية حجيلر لمقتل 9 إرهابيين بينهم جنديان تركيان و إصابة 8 آخرين بجراح، و منذ ساعات صباح اليوم يشن الطيران المعادي أعنف الغارات على مركز البلدة و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5 – شية / شيخ الحديد : تستمر أعنف الاشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية منذ ساعات صباح اليوم و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، و تترافق الاشتباكات مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية التي تستهدف مركز البلدة و القرى المحيطة .

 

المصدر: المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية / 4 آذار 2018 / 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.