موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

نسرين عبد الله: الدولة التركية ترتكب مجازر في عفرين

720
image_pdf


#عفرين || السويد || 
أفادت القيادية والناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله بأن الدولة التركية تهدف إلى ارتكاب المجازر في عفرين، وتستمر نسرين بنشاطاتها الدبلوماسية في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث أفادت في البرلمان السويدي أثناء المؤتمر الصحفي بأن الدولة التركية ومرتزقتها من الجيش الحر يسعون إلى ارتكاب المجازر في عفرين. وقالت نسرين: «إن عفرين تتشكل من لوحة فسيفسائية تضم الكثير من الهويات والمعتقدات المتنوعة بشكل سلمي».

وأضافت: «يعيش في عفرين العرب، الكرد، التركمان والأقليات الأخرى مع بعضهم البعض، فإن هذه المجموعات الإثنية دعمت بعضها البعض في الحرب الأهلية في سوريا وأصبحت عفرين رمزاً لهذا التكاتف كما أن عفرين هي المدينة الوحيدة في سوريا التي تنعم بالأمن والاستقرار».

وتابعت: «تركيا التي هي عضوة في حلف الناتو تهاجم عفرين منذ 20 يوماً أمام أنظار العالم بأسلحة الناتو، هذه الهجمات التي تشنها الدولة التركية هي مخالفة للقانون الدولي، لا صحة للادعاءات التي تقول بأنه هناك تهديد على الأمن التركي، نطلب من الدولة التركية أن تقدم دلائل على هجومنا عليها. لكن؛ هناك هجوم علينا ويوجد شهداء مدنيون، وبحسب المعلومات التي نمتلكها فإن 148 مدنياً استشهد حتى الآن؛ أغلبهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 300 مدني بجروح، واستشهد نحو 77 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية، وهذه المجازر ترتكب بأسلحة الناتو».

وأوضحت نسرين أن الدولة التركية تهاجم المعالم الأثرية والسدود والآبار وكشفت عن الصور التي تعكس ذلك وقالت: «الطلاب لا يستطيعون الذهاب إلى المدارس بسبب الهجوم على عفرين، المكون المسيحي يتضرر جراء هجمات الدولة التركية. هناك أضرار لحقت بالكنائس في عفرين، نتخوف من ارتكاب الدولة التركية وداعش لمجازر بحق المكون المسيحي في حال توغلوا داخل عفرين، كما سيتأثر العلوين بذلك أيضاً».

 

المصدر : المركز الإعلامي – وحدات حماية المرأة 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.