موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عفرين ” حصيلة العمليات القتالية خلال 24 ساعة لليوم الــ40

684
image_pdf

#عفرين || حصيلة العمليات القتالية خلال الــــ 24 ساعة في يومها الــــــ 40

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين

1- جنديرس : منذ يوم أمس ، و استمرارا للأيام السابقة ، كانت بلدة جنديرس و كامل قرى هذا المحور هدف للقصف العشوائي الكثيف بلاسلاح الثقيل المترافق مع الغرات الجوية ، حيث لم تهدأ حدة القصف منذ ما بعد ظهر يوم أمس و حتى لحظة إعداد هذا التقرير، ومنذ يوم أمس و حتى الآن سقطت مئات القذاف على مركز البلدة و القرى المحيطة ، عدا الغارات الجوية.

2 – شية /شيخ الحديد : ما زالت الاشتباكات مستمرة على هذا المحور ، و مترافق مع القصف الكثيف للسلاح الثقيل ، و تتركز أعنف الاشتباكات في قريتي آنقلة و سنارة ، حيث يحاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش ) التقدم و تتصدى لهم قواتنا لردهم على أعقابهم ، فيما لا زال القصف بالسلاح الثقيل مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
جدير بالذكر أن الاشتباكات التي كانت قد اندلعت قبل 3 أيام في هذا المحور ، ترافقت مع القصف الجوي ، و رغم القصف الكثيف برا و جوا ، و غزارة أعداد المهاجمين إلا أن قوات سوريا الديمقراطية صمدت في مواقعها و لم تسمح للعدو بالتقدم، كمت عادت الاشتباكات لتندلع بكل حدتها ليلة أمس و استمرت حتى ساعات متقدمة من فجر اليوم دون أن تتمكن الفصائل الإرهابية من تحقيق أي تقدم.

3 – بلبلة : في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش) ، على محور قرية علي جرو ، تصدت لهم قواتنا و اشتبكت معهم و ردتهم على أعقابهم ، حيث تكبد العدو مقتل 4 إرهابيين و إصابة 6 بجراح ، فيما لاذ البقية بالفرار.
– و على محور قرية قسطل مختار أيضا حاول الغزو التركي و فصائله الإرهابية التقدم ، فاستهدفتهم قواتنا و حقق إصابة مباشرة و دمرت آلية عسكرية تدمير كامل .

4 – ماباتا ( المعبطلي ): حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية ( جبهة النصرة / داعش ) التقدم باتجاه قرية بعدينا فتصدت لهم قواتنا و اشتبكت معهم و تم صد الغزو ، جدير بالذكر أن هذه الاشتباكات ترافقت مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل .

5 – راجو : حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية التحرك و التقدم من محور قرية بليلكا ، و تصدت لهم قواتنا و اشتبكت معهم حيث تكبد الغدو خسائر فادحة في العدة و العتاد ، جدير بالذكر أن هذه الاشتباكات ترافقت مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
28 شباط 2014

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.