موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عفرين،حصيلة العمليات القتالية خلال 24 ساعة لليوم ال 39

698
image_pdf

#عفرين || حصيلة العمليات القتالية خلال 24 ساعة في يومها الــــ 39

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين.

1- شرَّا : اشتبكت قواتنا مع جنود الغزو التركي ، و الفصائل الإرهابية المتحالفة معها كجبهة النصرة و تنظيم داعش ، في محيط قرية أومرا و التلال المحيطة ، حيث أدت الاشتباكات لتطهير التلال المحيطة و تحرير القرية من يد العدو و تكبيدهم خسائر في الأرواح تجاوزت 20 قتيلا و تدمير آلية عسكرية تدمير كامل وسط القرية .
– منذ ساعات صباح هذا اليوم بدأ جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معه (جبهة النصرة / داعش) بقصف عشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية لاستهداف قرية أومرا و التلال المحيطة بها ، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، و منذ الصباح حتى الآن شن الطيران الحربي للعدو أكثر من 15 غارة على القرية.
2 – ماباتا (المعبطلي) : يوم أمس اشتبكت قواتنا مع جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معها في محيط قرية كوركا و ردتهم على أعقابهم ، حيث سقط 4 قتلى في صفوف العدو.

3 – شية/شيخ الحديد : كانت قريتا سنارة و آنقلة هدفا للهجمات الإرهابية لجيش الغزو التركي لليوم الثالث على التوالي ، حيث استمرت الهجمات في ساعات ما بعد ظهر يوم أمس حتى ساعات متأخرة من الليل ، و تم إنهاء الهجوم و رده على أعقابه في الساعة 11 من ليلة أمس ، هذا و كانت هذه الهجمات و الاشتباكات مترافقة مع الغارات الجوية و القصف بالسلاح الثقيل.
في اشتباكات الليل سقط 7 قتلى في صفوف جيش الغزو التركي ، و الفصائل الإرهابية المتحالفة معها كجبهة النصرة و داعش .
جدير بالذكر أن الإحصائية الأولية لخسائر العدو هي سقوط 40 قتيل و إصابة 55 جريح بالإضافة لإعطاب 4 سيارات عسكرية و دبابتين.

4 – جنديرس : جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية يستهدفون مركز بلدة جنديرس و قرية يلانقوز بالسلاح الثقيل ، الحصيلة الأولية تتحدث عن سقوط شهيدين مدنيين و إصابة 3 جرحى ، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
– كما كانت بلدة جنديرس هدفا للقصف الجوي بطائرات الكوبرا ساعات مساء أمس و استمر القصف حتى الساعة 7 مساء.
– في قرية هيكجة تصدت قواتنا لتحركات جرافات جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معها ، حيث تم تدمير جرافة واحدة تدميرا كاملا و إعطاب الأخرى.

5 – راجو : في محيط قرية مسكي ، اشتبكت وحدات حماية المرأة YPJ مع محاولات تقدم جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معها ، و أدى الاشتباك لتدمير سيارتين عسكريتين للإرهابيين و مقتل من فيهما.

6 – شيراوا : استهدف جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية / جبهة النصرة / داعش قرية جلمة بالقصف العشوائي حيث سقط العديد من المدنيين جرحى جراء هذا القصف الوحشي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية / 27 شباط 2018 / 

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.