موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

حصيلة المعارك في عفرين ليوم الخميس 8/2/2018

602
image_pdf

 

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية في مقاطعة عفرين وذلك خلال بيان، وخلال البيان الصادر كشف المركز الإعلامي عن عدد قتلى وجرحى جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته والخسائر التي تكبدوها والمواقع التي طالها قصف الاحتلال، ونص البيان كالتالي :

1″- بلبلة : تعرضت قرية قسطل خدريا لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل الساعة 4 من مساء أمس ،فيما رصدت قواتنا دبابة معادية و استهدفتها بصاروخ ، أدى لتدميرها كليا ، الاشتباكات التي استمرت في قرية شيخورزة ، كبدت قوات الغزو التركي و القصائل الجهادية خسائر فادة في الأرواح ، فقد أكد مقاتلونا مقتل 27 جنديا تركيا ، فيما كان هناك عشرات الجرحى ، و كذلك مقتل العشرات من إرهابيي الفصائل الجهادية ، حيث كانت سيارات الإسعاف تنقل الجثث و المصابين في مواكب جماعية لمشافي مدينتي كلس و الريحانية، و منذ ساعات الصباح ، تتعرض قرية كوتانا لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل مما ألحق أضرارا بالغة ببيوت المدنيين.

2 – راجو : اشتباكات في قرية علي بيسكي ، و تدمير دبابة لجيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية في الساعة 4 مساء ، فيما استمرت الاشتباكات لساعات.

– في محور كفري كر (Kevrê ker) اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي في الساعة 9 من صباح اليوم ،عندما حاول الغزو التركي التقدم من ذاك المحور ، و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، بالتزامن مع الاشتباكات ، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تجمع للعدو أدت لمقتل 7 جنود أتراك ، فيما تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل على مركز بلدة راجو ، حيث سقطت 13 قذيفة على الأحياء المدنية و كذلك تتعرض قريتا موساكا و هوبكا لقصف عشوائي منذ ساعات الصباح.

– في الساعة 1 من بعد ظهر هذا اليوم بدأت قوات الغزو التركي و الفصائل الجهادية باستهداف قريتي جلي ( Celê) و جقماقا (Çeqmaqa) بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و ما زال القصف مستمرا.

3 – شية : منذ ساعات مساء أمس و حتى الان ، تتعرض كل محاور و خطوط تماس قرى ناحية شية لقصف عشوائي بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة هو الأعنف منذ بدء العدوان على عفرين.

– في محيط قرية خليل استهدفت قواتنا تحركا لسيارة معادية محملة بسلاح دوشكا في الساعة 2 بعد ظهر اليوم و تم تدميرها بشكل كامل و مقتل 11 جندي .

4 _ جنديرس : بعد أن عجرت قوات الغزو التركي التقدم من محور قرية حمام ، حاولت التحرك من محور جبل بيرقدار ، بين قريتي حمام و آشكان ، فيما تصدت لهم قواتنا و شهدت اشتباكات متقطعة ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير

5 – شرَّا : رصدت قواتنا مجموعة لجنود الغزو التركي ، و نفذت عملية هجوم نوعية ضدهم أدت لمقتل 6 منهم.

6 – محور إعزاز : استهدفت قواتنا تحركات العدو على هذا المحور بالسلاح الثقيل و حقق إصابات مباشرة ، في أكثر من تحرك و استهدافها.

                                     

                                                   المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية  8/2/2018

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.